الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الرئيس التركي يلقن وزير الخارجية الالماني درسا قاسيا

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

عنف الرئيس التركي رجب  طيب اردوغان وزير الخارجية الالماني   زيغمار غابرييل، مطالبا اياه “بالتزام حدوده” وذلك رداً على تصريحات للوزير الألماني انتقد فيها سياسة تركيا.
وقال أردوغان في خطاب متلفز شن فيه هجوما شخصيا على الوزير الألماني: “إنه (غابرييل) لا يلتزم حدوده ! من أنت لتخاطب رئيس تركيا بهذه الطريقة؟ التزم حدودك! انه يحاول إعطاءنا درسا منذ متى تتعاطى السياسة؟ كم تبلغ من العمر”؟
وأضاف أردوغان السبت أمام تجمع لأنصاره في محافظة “دنيزلي” في جنوب غرب البلاد: “بالتأكيد شعروا (المسؤولون الألمان) بعدم الارتياح وأخذوا يطلقون التصريحات يمينا ويسارا”.

[ad id=”1177″]
وكرر الرئيس التركي دعوته الألمان من أصل تركي إلى عدم التصويت للأحزاب الثلاثة وتابع: “أعطوهم درسا خلال الانتخابات الألمانية. إنهم يشنون حملة ضد تركيا. صوتوا لأولئك الذين لا يحملون أي عداء لتركيا”.
من جهته رد وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، على أردوغان بحزم واصفا تصريحاته بأنها “تدخل استثنائي في سيادة بلاده”.
وكان الوزير الألماني انتقد في وقت سابق أردوغان على خلفية تصريحاته السبت الماضي، والتي دعا فيها أردوغان الأتراك المجنسين في ألمانيا إلى عدم منح أصواتهم لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ولا للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إلية وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، ولا لحزب الخضر، واصفا هذه الأحزاب بأنها “عدوة لتركيا”

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق