الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

شاهد بالفيديو.. وزير التعليم يعلن مفاجأة لطلاب مصر بعيد العلم

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

https://www.youtube.com/watch?v=-2zizcsFq1k

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مفاجأة للطلاب هذا العام، موضحًا أنه سيتم توزيع  كتاب “ألف اختراع واختراع” على كل طلاب مصر لتعريفهم بما فعله وقدمه أجدادنا من المسلمين والعرب من اختراعات أثناء الحضارة العربية لكي يتحمسوا ويضيفوا إليها.
وقال وزير التعليم- خلال احتفالية عيد العلم، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي- إنهم يسعون لتطوير بنك المعرفة المصري حتي يكون بنك معرفة عربيًا وأفريقيًا.

[ad id=”1177″]
وأضاف طارق شوقي، أن “بنك المعرفة المصري” أحد الفرص الواعدة لتطوير التعليم في مصر ويقدم حاليًا عدة خدمات تهدف الى نشر الوعي والمعرفة بين أفراد الشعب والارتقاء بالتعليم من خلال تبسيط العلوم الأساسية وتعزيز جهود البحث العلمي، والارتقاء بمخرجاته إلى مستوى التنافسية الدولية.

[ad id=”1177″]
ولفت إلى أنه سيتم إضافة محتوى المناهج الدراسية على هذا البنك خلال الصيف لتكون متاحة للطلاب بالفصل الأول والثاني الثانوي، وسيتم طباعة بعض الكتب للإطلاع عليها بمكتبات المدارس فضلا عن إضافة محتوى خاص لطلاب ذوي الاعاقة وتعليم الطلاب لغة الإشارة.
وأشار وزير التعليم، إلى أنه من المنتظر أن يحتوي هذا البنك على مناهج علمية يستخدم فيها نظارات ثلاثية الأبعاد وسيتم التعاقد مع عدد من المعاهد والجامعات العلمية في الداخل والخارج لإضافة مناهجهم لتعلم اللغة الإنجليزية في هذا البنك.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق