الرئيسية / محافظات / تطبيق منظومة الكارت الذكي لفلاحين الشرقية

تطبيق منظومة الكارت الذكي لفلاحين الشرقية

[ad id=”1177″]

الشرقية / السيد عبدالعال

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن تطبيق منظومة الكارت الذكي للفلاحين ( الحيازة الزراعية المطورة ) من أولويات المحافظة في الفترة القادمة لتيسير حصول المزارعين على مستلزمات الإنتاج الزراعي بنطاق دائرة المحافظة مشيراً إلى أنه تم إستيفاء عدد ( 300 ) ألف إستمارة حائز حتى الآن .

وأوضح المحافظ أن تفعيل منظومة الكارت الذكي للفلاح بميكنة الحيازات الزراعية سيساعد في وصول الدعم للمستحقين من المزارعين الملتزمين بتنفيذ السياسات الزراعية وتوفير قاعدة بيانات مسجلة ومعتمدة لكافة حيازات الأراضي الزراعية المسجلة بالجمعيات الزراعية ..
[ad id=”1177″]
ومن جانبه أوضح المهندس علاء عفيفي مدير مديرية الزراعة بالشرقية أن ما تم إنجازه في مشروع كارت الفلاح ( الحيازة الزراعية المطورة ) كالآتي..

عدد الحائزين ( 585512 ) إئتمان ، و ( 49504 ) إصلاح ، و ( 17051 ) إستصلاح بجملة ( 652067 ) حائز .. وأن عدد الإستمارات التي تم تسليمها للمديرية ( 682000 ) إستمارة . .. وعدد الإستمارات التي تم تحريرها ( 509130 ) إستمارة ، وعدد الإستمارات المسلمة للإنتاج الحربي ( 300000 ) تم طبعها ، وعدد بطاقات ( الكارت الذكي ) الجاهزة للتسليم عن طريق الإنتاج الحربي ( 133122 ) بطاقة … مشيراً إلى أنه جاري تدريب القائمين على المشروع بالإدارات و المكاتب الزراعية و الإصلاح و المراقبات على استخدام البرنامج و إدخال البيانات وتم الإنتهاء من تجهيز الأماكن المخصصة للأجهزة وجاري تركيب الأجهزة وتشغيلها وتجربتها .

 
 [ad id=”1177″]
Facebook Comments

شاهد أيضاً

“المهندسة إيمان العجوز” تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة الزميلة بقطاع البترول الأستاذة/ماهي الغزولي

الشرقية: شيماء السيد || المهندسة / إيمان العجوز  تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة الزميلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *