الرئيسية / المزيد / التعليم / وزير التربية والتعليم: حصر العجز والزيادة في المعلمين بجميع التخصصات بجميع المحافظات للقيام بهذا الأمر الهام..
وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم: حصر العجز والزيادة في المعلمين بجميع التخصصات بجميع المحافظات للقيام بهذا الأمر الهام..

[ad id=”1177″]

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الصحفي الذي عقده لمناقشة سبل تطوير العملية التعليمية في مصر ، بأنه تم تثبيت نحو 21546 معلم مساعد في شهر يوليو الماضي منهم 17 ألف معلم مساعد من مسابقة 30 ألف معلم.

وأشار وزير التربية والتعليم أنه تم أيضاً تقنين أوضاع 11464 معلم مساعد مغترب من مسابقة 30 ألف معلم ، كذلك تمت الموافقة على نقل 3378 معلم مساعد فى أواخر شهر يونيو الماضي إلى محافظاتهم الاساسية .

[ad id=”1177″]

وأضاف وزير التربية والتعليم بأنه يتم حالياً إعداد قواعد بيانات لحصر العجز والزيادة في اعداد المعلمين من كافة التخصصات وفي كافة المحافظات على مستوى الجمهورية ، حتى يتم إعادة إستغلال التخصصات الزائدة وتدارك العجز في التخصصات التي بها عجز وفق خطة تنفيذية.

وأكد وزير التربية والتعليم بأنه تم إطلاق المرحلة الثانية من برنامج المعلمون أولاً  من خلال تدريب نحو 500 ألف معلم خلال العام الحالي.

من الجدير بالذكر بأن وزير التربية والتعليم قد أعلن عن شكل النظام الجديد للثانوية العامة وهو نظام تراكمي على مستوى الثلاث سنوات بدلاً من سنة واحدة كما هو متبع حالياً ، وأنه سوف يتم تطبيق ذلك النظام على الصف الأول الثانوي في سبتمبر 2018.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الشبابية تكرم الأوائل بالشرقية

نظمت لجنة التعليم والتكنولوجيا بالمبادرة الشبابية الوطنية “عزتنا فى مصريتنا ” بالشرقية برعاية المنسق العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *