شاهد بالتفاصيل : و حقيقة ترشح شفيق للانتخابات الرئاسية

[ad id=”1177″]

تشهد مصر يوميًا العديد من الأحداث والقضايا الهامة، التي تهم الرأي العام المصري، على مختلف المستويات، سياسية واجتماعية واقتصادية.     وتتناول برامج التلفزيون المختلفة تلك الأحداث، وتستعين بالخبراء المختصين من أجل التعليق على القضايا المطروحة.     ورصدت “الفجر” في جولة سريعة أبرز المواضيع التي تناولتها البرامج التلفزيونية المختلفة، لليوم السبت.     حقيقة ترشح شفيق للرئاسة   أشار الإعلامي عمرو أديب، إلى انتشار شائعات، حول ترشح الفريق أحمد شفيق للانتخابات الرئاسية ولكنها غير مؤكدة حتى الأن.     وأوضح “أديب”، خلال برنامج “كل يوم”، المذاع على فضائية “on-E”، أن حمدين صباحي، والمعارضة سترشح مرشح واحد للانتخابات الرئاسية بالإضافة للرئيس عبدالفتاح السيسي.     وقال: “على ما يبدوا أن الفريق أحمد شفيق لديه عائق ما يمنعه من القدوم لمصر لإعلان ترشحه للرئاسة من مطار القاهرة كما صرح سابقا”. [ad id=”1177″]

وأكد على أنه يتمنى أن يرى عدد مرشحين كبير للرئاسة، مستنكرًا عدم الأقبال على الترشح للانتخابات الرئاسية، قائلًا: ” احنا ليه مش عاوزين ديمقراطية لمصر”.   وثائق تورط قطر في دعم الإرهابيين بسيناء   أوضح المحلل السياسي البحريني أمجد طه، أن أزمة قطر أصبحت الأن في مرحلة جديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتقال من مرحلة المقاطعة إلى المحاسبة.     وأضاف في مداخلة هاتفية عبر برنامج” رأي عام” المُذاع عبر فضائية “تن”، أن مصر تمتلك الكثير من الوثائق السرية والصوتية لمستشاري أمير قطر تثبت تورط الدوحة في دعم الجمعات الإرهابية والتكفيرية في سيناء.     وقال “طه” إن المخابرات المصرية إذا أخرجت تلك التسريبات سيتم وضعها أمام مجلس الأمن، مشيدًا بدور مصر في مكافحة الإرهاب.     وأشار إلى أن قطر هي يد إيران في مجلس التعاون الخليجي،قائلًا: ” فممارسات نظام قطر أقبح من أن يتم تجميله”.   واستكمل: “تحدثت مع مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وأفاد بأن ترامب يفكر في إقالة وزير خارجيته لعدم التعامل بحيادية في أزمة قطر، كما أنه لا يعلم جيدًا عن منطقة الشرق الأوسط”.     ملك جمال العالم:”أنا رجل العالم”   قال مصطفى جلال، المصري الذي حصل على لقب “رجل العالم”، إنه سعيد بالحصول على هذا اللقب.

[ad id=”1177″]

  وأوضح في مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام” المُذاع عبر “تن” أن فوزه مسابقة رجل العالم هو فخر لمصر، مستنكرًا من تداول عدد من المواقع الاخبارية بأنه حصل على ملك جمال العالم، قائلًا :” دي مش مسابقة ملك جمال العالم ، دي مسابقة رجل العالم”، موضحًا أن “ملك جمال العالم” تُغضبه.     وأضاف أنه تنافس على هذا القلب مع 28 متسابقًا من دول مختلفة، موضحًا أنه كان من المؤكد مشاركة 40 دولة ، ولكن وصل فقط متسابقين من 28 دولة وهذا عدد كبير.     قطع الكهرباء عن مطار القاهرة لإحراج الدولة   قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة يعني حالة شلل تام وانقطاع عمل أجهزة الإنذار وتعطيل كاميرات المراقبة.     وأشار “صابر”في مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة”، المُذاع عبر ” سي بي سي” إلى أن قطع الكهرباء في المطار تصيب الناحية المعنوية للدولة المصرية لأن المطارات هي واجهة أى دولة.     وتوقع أن هذه العملية يكون الهدف الرئيسي منها هو إحراج الدولة المصرية، مطالبًا بتمشيط المطار بالكامل للتأكد من عدم دس أى شيء يهدد أمن المطار وأمن المواطنين المسافرين والوافدين خلال ميناء القاهرة الجوي، وإجراء تحقيقات موسعة حول ما إذا كان هناك شبهة تورط البعض في قطع الكهرباء عن المطار.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment