المطيري : انتهاء موسم العمرة لغير الكويتيين هذا العام بسهولة ويسر

[ad id=”1177″]

كتبت _زينب السعدنى
أكد مدير إدارة شؤون الحج نائب رئيس بعثة الحج الكويتية السيد/محمد ناصر المطيري انتهاء موسم العمرة في شهر رمضان المبارك وكذلك انتهاء موسم العمرة لغير الكويتيين لهذا العام 1438هـ بسهولة ويسر, حيث لم تكن هناك أي عقبات بل اتسم الموسم خلال شهر رمضان المبارك وكذلك للوافدين خلال العام بأكمله بسهولة ويسر .
وقال المطيري في تصريح صحافي إن هذا النجاح يرجع إلى تطبيق قانون رقم 1/2015 ولائحته التنفيذية الصادرة سنة 2016 بشأن تنظيم حملات الحج والعمرة وذلك بإشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (مكتب شؤون الحج) على تنظيم شؤون العمرة .

[ad id=”1177″]
وأوضح إن من أهم الاشتراطات الواردة بالقرار التنظيمي لحملات الحج والعمرة هي : ـ
أن يبرم عقد بين المعتمر ومكتب رحلات العمرة يوضح فيه كافة الخدمات المقدمة وفق السعر المحدد وأن يتم توفير لكل رحلة مشرفاً أو أكثر في عودتهم إلى الكويت.
يوفر السكن الملائم للمعتمرين في الفنادق المرخصة وحسب المستوى المتفق عليه.
أن يلتزم بشروط الأمن والسلامة خلال الرحلة وتوفير الاشتراطات اللازمة لنقل الحجاج وأثناء الطريق وأن تتوافر فيها الاشتراطات اللازمة.
أن يلتزم المرخص له بالترتيب والتنظيم والأمن والسلامة ومسار الرحلة والنظافة التامة لمقر الحملة وأماكن السكن وكذلك أن يعيد المعتمر الذي لا يتمكن من استكمال السفر إلى موقع إقامته بالكويت وتسوية مستحقاته طبقاً للعقد المبرم.

[ad id=”1177″]
وكذلك تم وضع اشتراطات للمرخص لهم وإيداع ضمان مالي قبل تسيير رحلة العمرة.
توفير كل ما يضمن أداء المعتمرين مناسكهم بإتقان وإخلاص على الوجه الأكمل.
وذكر المطيري إن وضع الشروط والضوابط اللازمة لضمان أداء المعتمرين لمناسك العمرة على الوجه الأكمل وتوفير وسائل السلامة والراحة لهم سواء عند قيام الرحلة من داخل الكويت أو أثناء سيرها في الطريق أو الإقامة في المملكة العربية السعودية وكذلك الرقابة اللاحقة على المقابل الذي يحصل عليه المرخص لهم من المعتمرين.
واختتم المطيري تصريحه بحمد الله على سلامة جميع المعتمرين وانتهاء موسم رمضان بسلامة ويسر, ووجه شكره إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووكيل الوزارة ورئيس بعثة الحج الكويتية والشكر موصول إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين على جميع الخدمات التي يتم تقديمها للمعتمرين .

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment