الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

دور ذوى الاحتياجات الخاصة في التنمية بزفتى

- Advertisement -

 الغربية …عبده البربري 20156138_1930396210563918_746004775869685938_n
نظم مركز إعلام زفتى ندوة اعلامية تحت عنوان” ” ذوي الاحتياجات الخاصة ودورهم في التنمية” ” بقاعة المجمع الاعلامي بزفتى .
استهدفت الندوة التوعية بأهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع و دورهم في التنمية .
تحدثت في الندوة الدكتورة عبير عبد الله أستاذ علم الاجتماع كلية خدمة اجتماعية جامعة بنها موضحه المقصود بالاعاقة وانواعها اعاقة ( ذهنية ـ حركية ـ بصرية ) اسباب الاعاقة (عوامل وراثية ـ عوامل بيئية ) .
وقالت ان عدد المعاقين بمصر 12 مليون نسمة .
وقد عرضت بعض الامثلة المشرفة لذوى الاحتياجات الخاصة ( ابو العلاء المعري كان شاعراً اعمى ـ طة حسين عميد الادب العربي كان اعمى توفي عام 1973 وغيرهم منمن اثبتوا ان الاعاقة لن تمنعهم عن الامل و الحلم و تحقيق المستحيل .
و تطرقت الى مفهوم الدمج وانه هو التكامل الاجتماعي والتعليمي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة و انواع الدمج ( دمج مكاني ـ دمج اكاديمي ـ دمج اجتماعي ) و اهداف الدمج الاجتماعي .

و قالت ان الدولة تولي حالياً اهتماماً كبيراً بذوي الاحتياجات الخاصة وهذا ما ظهر جلياً في توصيات مؤتمر الشباب بالاسماعيلية فقد اكد الرئيس السيسي على دعم ذوى الاحتياجات الخاصة و احتوائهم و تقديم الدعم لهم فهم جزء لا يتجزأ عن نسيج الوطن ولهم دور هام في المجتمع .

وفي النهاية دار حوار نقاشي مع المحاضر و طلب الحضور بضرورة انشاءجامعة خاصة لتخريج معلمين متخصصين في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة و عمل دورات تدريبية لهالي ذوى الاحتياجات الخاصة عن كيفية التعامل معهك و تنميتهم و تاهيلهم داخل الاسرة و من ثم دمجهم في المجتمع و تكثيف الندوات و البرامج الاعلامية التي تبين دور ذوى الاحتياجات الخاصة في المجتمع .شارك في الندوة موظفو الادارات الحكومية .
أدار فعاليات الندوة الأستاذ محمد مصطفى عبده – اخصائى الإعلام. تحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير مجمع الإعلام .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق