“التضامن الاجتماعي “: تحرير محضر للمشردة فى الشارع لرفضها الانتقال لدار رعاية

[ad id=”1177″]
جاء وفي استجابة سريعة لما تم نشره في إحدى صفحات التواصل الاجتماعي حول وجود سيدة ومعها طفلان تتسول بهما في الشارع، كلفت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي بالتحرك لمكان السيدة المتواجدة أمام محطة مترو جمال عبد الناصر و التي  تصطحب طفلين وتتسول بهما مما يعرضهما للخطر .
201707210446244624
[ad id=”1177″]
 
وقام  الفريق بالتعامل  مع السيدة و أفادت بأنها تدعى نورة عبد الفتاح أبو سريع من محافظة أسيوط وبسؤالها عن الطفلين أفادت أنهما إبنها و يدعى إسلام حسين جمعه ، عامان  ، وإبنتها و تدعى جنا حسين جمعة ، ثلاث سنوات. ولم يكن معها أي أوراق ثبوتية تدل على هويتها وهوية الطفلين. 
كما قام فريق التدخل السريع بعرض المساعدة على السيدة من خلال خدمات الوزارة بتوفير مأوى لها وللطفلين أو تقديم مساعدة مادية لها إلا أن السيدة رفضت تماما ، وفضلت التواجد في الشارع للتسول بالطفلين ، وهو ما يعرضهما للخطر بسبب تواجدهما بالشارع بشكل دائم.
[ad id=”1177″]
 
وعلى إثر ذلك، قام فريق التدخل السريع بالتنسيق مع اللجنة العليا للضبطية القضائية  والتي كلفت أحد مأموري الضبط القضائي بالفريق- بتحرير محضر بتلك الواقعة برقم ١١١٤ تمهيدا لإحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن وجاري المتابعة.
[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment