الرئيسية / المزيد / الصحة / هام للرجال.. القذف 21 مرة فى الشهر يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

هام للرجال.. القذف 21 مرة فى الشهر يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

[ad id=”10069″]

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة هارفارد عن أن القذف على الأقل 21 مرة فى الشهر يقلل بشكل كبير من خطر الرجل من سرطان البروستاتا.

ووفقًا لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن الرجال الذين يمارسون الجنس فقط أربع إلى سبع مرات على مدى شهر، أكثر عرضة لسرطان البروستاتا من الذين يمارسون الجنس أكثر من 21 مرة بغض النظر عما إذا كان الرجال يحققون النشوة الجنسية من خلال الاستمناء أو الجنس.

[ad id=”10069″]

لم يكشف الباحثون عن سبب القذف الذي يحمي ضد سرطان البروستاتا، ولكن الأبحاث السابقة تشير إلى أنه يساعد على إخراج المواد المسببة للسرطان والالتهابات.

وأكد الباحثون أن القذف قد يساعد أيضًا على تخفيف الالتهاب، وهو سبب معروف للسرطان.

كيف أجريت الدراسة

[ad id=”10069″]

قام باحثون من جامعة هارفارد بتحليل بيانات 31925 من الرجال الأصحاء الذين أكملوا استبيانًا حول القذف في عام 1992، وتم تقييم معدل القذف الشهرى لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 29 عامًا ومن 40 إلى 49 عامًا، وتمت متابعة الرجال حتى عام 2010.

وتم تشخيص حوالى 8393 من المشاركين في الدراسة بسرطان البروستات أثناء التحقيق، وكشفت النتائج عن أن القذف لا يقل عن 21 مرة في الشهر يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 49 عامًا.

[ad id=”10069″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الحبة السوداء والاستخدام الصحيح لها …

الحبة السوداء المعروفة باسم Nigella sativa والمعروفة بالحبة الشائعة هي الوحيدة طبياً التي تُستخدم، ويوجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *