الرئيسية / محافظات / إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة على مكتب رئيس الوزراء

إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة على مكتب رئيس الوزراء

[ad id=”10069″] الشرقيه / السيد عبدالعال

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على تشكيل لجنة لمعاينة أرض إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة لتبدأ أعمالها من الغد على أن تقوم برفع تقرير مفصل للعرض على دولة رئيس مجلس الوزراء .

جاء ذلك خلال مشاركة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية في إجتماع مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء و عدد من الوزراء .

وكان محافظ الشرقية قد قدم إقتراحاً أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إستعراضه لموقف محافظة الشرقية في إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة لإنشاء مدينة الزقازيق الجديدة مشيراً إلى أنه تقدم بالمقترح لهيئة التخطيط العمراني بالقاهرة لإنشاء المدينة الجديدة على مساحة أرض فضاء تابعة لجهاز مدينة العاشر من رمضان لتساهم في تخفيف الضغط و العبء على مدينة الزقازيق وتكون متنفساً لأبناء المدينة وتعمل على تخفيف الإزدحام المروري داخل العاصمة .
[ad id=”10069″] كما استعرض محافظ الشرقية خلال مشاركته لأعمال مجلس المحافظين ملف عدم إستكمال خدمة توصيل الغاز الطبيعي لمراكز ومدن المحافظة لتحقيق الإستفادة لأبناء الشرقية حيث تعد خدمة الغاز مصدر نظيف للطاقة ويقدم للمواطن بشكل حضاري و لائق و بسعر مناسب .

وقدم المحافظ عرضاً لنتائج موسم القمح منذ بداية عمليات حصاد القمح و توريده حتى اليوم مشيراً إلى أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده موسم 2017 منذ بدء عملية الحصاد و حتى اليوم بلغت (542158) طن و (798) كيلو قمح للصوامع و الشون ، وجاري تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لإستقبال كميات الأقماح بنطاق دائرة المحافظة .

واستعرض محافظ الشرقية موقف إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بعد العرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتاريخ 7 يونيو 2017 حتى تاريخه والتي بلغت إزالة تعديات على مساحة 57 فدان أرض زراعة و 188 ألف و 305 م2 مباني .مشيراً إلى انه جاري الانتهاء من تجديد وتحديث قاعدة بيانات لأراضي أملاك الدولة بعد أن تم إزالة التعديات الواقعة عليها وتحديد جهات الولاية التابعة لها بنطاق دائرة المحافظة .

[ad id=”10069″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

سباق رهيب بين نواب مركز المحلة الكبرى لتقديم أفضل الخدمات

كتب اسماعيل القصبي…. لأول مرة منذ أعوام نجد الفرحة والسعادة من جانب الكثيرين من أهالى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *