الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / تعرف على موعد زيادة سعر الانترنت الأرضي ومقدار تلك الزيادة الجديدة

تعرف على موعد زيادة سعر الانترنت الأرضي ومقدار تلك الزيادة الجديدة

[ad id=”10069″]

منذ بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة فى شهر سبتمبر من العام الماضي بنسبة 13% ، أعلنت وزارة المالية عدم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الانترنت الأرضي أو الثابت والذي تقدمه شركات الاتصالات وإعفاء شركات الاتصالات من تقديم تلك الخدمة لمدة عام كامل.

إلا أن هذا العام وبعد رفض وزارة المالية مد مهلة سريان إعفاء شركات الاتصالات المانحة للأنترنت الأرضي من ضريبة القيمة المضافة ، أعلنت شركات الاتصالات بأنه سوف يتم البدء في تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الانترنت الأرضي أو الثابت بنسبة 14% بداية من شهر سبتمبر لهذا العام وبزيادة قدرها 4% حيث يتم حالياً تطبيق نسبة 10% .

[ad id=”10069″]

حيث تستعد شركتي تي أي داتا ولينك دوت نت واللتان تستحوذان على أكبر عدد من العملاء في السوق المصري لتطبيق تلك الزيادة الجديدة في ضريبة القيمة المضافة.

من ناحية أخرى فقد أعلن أحد المسئولين بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يدرس حالياً تحميل العملاء بكامل ضريبة القيمة المضافة مع طرح سعات وسرعات جديد لمختلف الشرائح بعد رفض الشركات تحملها لأي جزء من تلك الضريبة.

هذا ومن المقرر أن تزيد ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1% بداية من الأول من يوليو لتصبح 14% بدلاً من 13% ، على أن تتحمل شركات الاتصالات قيمة تلك الزيادة في ضريبة القيمة المضافة لعملاء الكارت، حيث ستظل أسعار كروت الشحن كما هي ، أما الزيادة في قيمة ضريبة القيمة المضافة فسوف يتم إضافتها على الفاتورة.

[ad id=”10069″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تابع أسعار الدولار اليوم الخميس 13-6-2019 مقابل الجنيه المصري

تابع أسعار الدولار اليوم الخميس 13-6-2019 مقابل الجنيه  سعر الدولار اليوم الخميس مقابل الجنيه المصري في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *