الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

شاهد بالفيديو والصور الآبار التي حفرها الجن لسيدنا سليمان بين السعودية واليمن

- Advertisement -

[ad id=”10069″]

حدث وفي  قرية تدعى لينة بجنوب محافظة رفحاء والتي تبعد عن حائل بنحو 290 كيلو متر تقريبا بشمال المملكة العربية السعودية، يوجد نحو 300 بئرا من المياه العذبة جميعها مطمورا الآن إلا 20 بئرا، وبحسب ما نشر في مصراوي يقال أن الجن هم من قاموا بحفرها لسيدنا سليمان عليه أفضل الصلاة والسلام، مشيرين إلى أنها من معجزات نبي الله سليمان حيث سخر الله له الجن كما جاء في قوله تعالى

{وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ * يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ}.

[ad id=”10069″]

ابار قطرها لا يتعدى نصف متر
                  ابار قطرها لا يتعدى نصف متر

وتعود قصة حفر تلك الآبار عندما خرج نبي الله سليمان من بيت المقصد إلى اليمن ووقف في قرية “لينة” من أجل الغذاء فعطش جيش سليمان، وقاموا بالبحث عن الماء لم يجدوا منه شئ فضحك أحد الجن فسأله النبي عن سبب ضحكه فرد الجني “أضحك لعطش الناس وهم على لجة البحر”، فأمر النبي الجن بحفر هذه الآبار حيث ضربوا بعصييهم واستنبطوا الماء العذب .

أسباب صحة هذه القصة كما وضحها المفسرون لها

[ad id=”10069″]

2016_5_17_20_40_7_779

1- هذه الآبار توجد بمنطقة صخرية شديدة الوعورة والصلابة.

2– حفرها في في هذه المنطقة في هذا الوقت من قبل الإنسان بدون آلات حديثة يعتبر أمرا مستحيلا .

3- هذه الآبار تقع في أماكن مرتفعة عن باقي الأرض ومن المعروف أن مياه الآبار لا تتواجد بالمرتفعات وإنما توجد في المنخفضات والسهول.

4- تلك الآبار المحفورة بالصخر ذات فتوحات ضيقة جدا ويصل قطرها إلى نصف متر، وبالتالي لا يمكن لأي فرد أن ينزل فيها فكيف تم حفرها؟ .

شاهد الفيديو:

[ad id=”10069″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق