تعرف على الاسباب الـ 6 وراء هجر الزوجات لأزواجهن فى 2017..

[ad id=”10069″]

أكد تقرير حديث لمركز معلومات مجلس الوزراء، أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً، فى نسب الطلاق التى تصاعدت من 7% إلى 40% فى الخمسين عاماً الأخيرة، ووصل عدد المطلقات خلال تلك الفترة إلى أكثر من 3 ملايين، وتقع 240 حالة طلاق يومياً بمعدل 10 حالات كل ساعة.

[ad id=”10069″]

بخل الزوج
وقفت عدد من الزوجات أمام كل من محاكم الأسرة بزنانيرى وإمبابة ومصر الجديدة ومدينة نصر بسبب بخل الأزواج، لتقول الزوجة “دينا لطفى” أمام أسرة عين شمس: “عشت 8 سنوات محرومة أن أشترى ملابس جديدة أو أتذوق اللحوم إلا فى المناسبات لدى أهلى، وعندما أشتكى يقولون لى اصبرى ويتهمونى بعدم الصبر والتحمل حتى قررت الطلاق”.

 [ad id=”10069″]

ابن أمه

ارتباط الابن بوالدته شىء طبيعى، ولكن عندما تتداخل العلاقة بين الزوج والزوجته والحمى تصبح حرب باردة وهذا ما تم رصده فى العديد من القضايا أمام أكثر من دائرة جزئية بمحاكم الأسرة، لتسرد الزوجة”فيفى منصور” قصتها كنموذج لانعدام شخصية الأزواج، قائلة أمام محكمة الأسرة بالجيزة: “لم أتحمل مع زوجى سوى 12 شهرًا وبعدها أنهرت بسبب شعورى أننى متزوجة من والدته حتى نوع الطعام الذى نتناوله كان يتم اختياره بعد موافقتها، فأصبحت سجينة لديها تتحكم فى اختياراتى حتى فاض الكيل بى”.

 [ad id=”10069″]

السوشيال ميديا

العولمة أحيانًا تكون مفيدة ولكنها وفق إحصائيات محاكم الأسرة أصبح شبحًا يورق استقرار الزوجات بعد اعتكاف الأزواج على الأجهزة الإلكترونية ونسيانهم الواقع الذى نعيش فيه، وهنا تعبر “منيرة رجب” عن معاناة الآلاف من الزوجات قائلة أمام محكمة الأسرة بالوايلى: “بنتكلم صدفة بيقضى نص يومه فى الشغل والباقى أمام هاتفه يتحدث مع أصدقائه أون لاين طوال 3 سنوات من الزواج حتى تركته وطفلته هربًا من الخرس الزوجى وتحملى مسئولية أسرتى بمفردى”.

 [ad id=”10069″]

العنف الزوجى

بسبب سرعة الحياة اليومية وغلاء الأسعار أصبح حال الآلاف وفق محاضر وأقسام الشرطة يمتاز بالعنف، فأول ما يبادر به الزوج عندما يختلف معها “ضربها” ، وتشتكى الزوجة “نهلة” أمام محكمة الأسرة بإمبابة زوجها بعد تحريرها محضرًا بتسببه بضربها “بعلقة موت”: ” ضربنى عشان مبقدرش أركب مواصلات وركبت تاكسى أخد 250 جنيه منى، وعندها لم يصبر حتى يعرف سبب ركوبى له”.

 [ad id=”10069″]

الخيانة

أكثر ما يثير جنون الزوجة أن تكتشف أن زوجها على علاقة مع امرأة غيرها، وهذا ما تم رصده بكل من محكمة الأسرة بعابدين والتجمع وحلون، لتقول الزوجة مريم عاطف أمام أسرة المعادى: “اكتشفت أن زوجى خاين بعد أسبوع من الزواج وإدمانه بالحديث مع سيدات متزوجات هاتفيا، وعندما واجهته تعدى بالضرب علىَّ”.

 [ad id=”10069″]

استغلال الزوجات

كثيرًا من السيدات لجأن لمحاكم الأسرة خلال العام الحالى وشكون من طمع أزواجهن وفرض القوة فى أخذ ما تقاضوه فى عملهم من رواتب، وقالت الزوجة رهف صادق أمام محكمة أسرة السيدة زينب: “منذ تزوجته وهو يطلب دون حياء راتبى كله ولا يسألنى حتى إن كنت بحاجة له أم لا، وعندما اعترضت بعد صبر 9 شهور حبسنى وضربنى حتى كد أن أموت بين يديه”.

Related posts

Leave a Comment