الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل : الدولة تسترد كل أراضى الآثار الإسلامية والقبطية المعتدى عليها بالإسكندرية

- Advertisement -

[ad id=”10069″] 

أكد محمد متولى، رئيس منطقة الإسكندرية والساحل الشمالى للآثار الإسلامية استعادة الآثار الإسلامية بالإسكندرية لجميع الأراضى التى تتبعها، والتى تقع فى نطاق مدينة برج العرب بمساحة 129 ألف متر مربع.

واشار متولي  إزالة التعديات من على الأراضى التابعة لإدارة الآثار الإسلامية والقطبية بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتنفيذ جميع قرارات الإزالة من على أراضى الدولة.

[ad id=”10069″]

وأوضح أن التعديات بالإدارة تنقسم إلى جزئين: الأول وهو التعدى والاستيلاء على الأراضى التابعة لها وقد تم استعادتها بالكامل، والجزء الثانى هو تعدى من خلال ارتفاعات المبانى المجاورة لمكان الآثر وهو ما جارى الانتهاء منه.

 [ad id=”10069″]

وأشار “متولى” الى أن الإدارة التى تتولى الإشراف على الإسكندرية والساحل الشمالى ومطروح؛ بها 55 حالة تعدى، صدر لها 55 قرار إزالة من الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وشُنَّت 45 حملة لإزالة التعديات خلال العامين الماضى والحالى، وتنفيذ 33 قرار إزالة، ومتبقى 22 قرارًا على مستوى محافظتى الإسكندرية ومطروح من المستهدف تنفيذها خلال حملات العام الحالى، بناءً على التنسيق بين منطقة الإسكندرية والساحل الشمالى للآثار الإسلامية، وديوانى محافظتى الإسكندرية ومطروح، وقوات الأمن.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق