الرئيسية / المزيد / التعليم / انفراد بتفاصيل لقاء الجيوشي بتمرد “معلمي مصر “
تمرد معلمي مصر

انفراد بتفاصيل لقاء الجيوشي بتمرد “معلمي مصر “

كتبت … دينا الطواب

اعرب الدكتور احمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني خلال اجتماعه مع ائتلاف تمرد معلمي مصر ان باب الوزارة مفتوح لجميع المعلمين من ربوع محافظات مصر لعرض مشاكلهم والاستفادة من خطط التطوير لان الوزارة تحرص على حل مشاكل المعلمين ولابد من تقديم المشكلة حتى نتمكن من معرفتها ونعمل على حلها .

[ad id=”10069″]

وأكد نائب الوزير للتعليم الفني ان خطة التعليم الفني تعتمد على إكساب الطالب المهارات الأساسية لربط مهارات الطالب من خريجين التعليم الفني مع احتياجات سوق العمل. كما شدد الجيوشي على ضرورة إدخال الكمبيوتر في جميع المواد لانه يعد لغة العصر متابعا أن مشاريع تخرج الطلاب لن تكون إجبارية وان الوزارة تستهدف تدريب 8000 طالب سنويا مع مختلف الشركات بالاتفاق مع هيئه المعونة الأمريكية .

[ad id=”10069″]

وافاد اللواء احمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني، ان مشروع رأس المال هو فرصه لمعلمي التعليم الفني لزيادة دخولهم . مشيرا إلى أنه لأول مره تم إدخال معلمي التعليم الفني ضمن منظومة التدريب التي تقيمها الأكاديمية المهنية للمعلمين وتختلف عن التعليم العام . واوضح إبراهيم نشأت منسق ائتلاف تمرد معلمي مصر ان اجتماع المكتب التنفيذي لائتلاف تمرد مع نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني وقيادات التعليم الفني، استمر لأكثر من 3 ساعات لمناقشه مشاكل المعلمين .

[ad id=”10069″]

واضاف احمد عبد الحميد أمين ائتلاف الشرقية على أن كل المعلمين وحده واحده وعليهم نبذ الخلافات فيما بينهم والتركيز على الصالح العام، وأن من المتوقع ان تدخل نقابه المعلمين بقوه من اجل تحقيق مطالب المعلمين التي أصبحت محفوظة ومعروفه للجميع واعرب تامر الاقرع عضو الائتلاف عن محافظة الشرقيه ان معلمى تمرد يملكون افكارا رائعة منبثقة من كافة الاعضاء وهم على تواصل دائم مع الوزارة لتحسين احوال المعلمين ماديا واجتماعيا تلازما مع نهضة التعليم بشقيه العام والفنى .

كما اعرب احمد سعيد احد اعضاء الائتلاف عن استياءه من مرتبات المعلمين التى لا تسمن ولا تغني من جوع . ومن جانبه أكد محمد البيلي أمين الائتلاف عن سيناء ان الكادر يعد نقمه للمعلم وليس نعمه للمعلم ونحتاج الي تعديله في قانون التعليم الجديد لاصلاح احوال المعلم . وطالب محمد نجم عضو الائتلاف عن محافظة الشرقيه بسرعة تنفيذ قاعدة بيانات الكترونيه في مختلف المديريات التعليميه بالمحافظات لتفادي مشاكل اختلاف المرتبات من ادارة الى ادارة .

[ad id=”10069″]

وأوضحت الدكتورة هناء مشالي أمين الائتلاف عن الإسكندرية ان المجال مفتوح أمام الجميع لتحقيق اي مكاسب للمعلمين وإصلاح أحوالهم. وفي ختام الاجتماع افاد الجيوشي ان الوزارة تسعى لازاله المعوقات التى تواجه المعلم وسيتم ذلك من خلال قانون التعليم الجديد الذي سيعرض على البرلمان بعد العيد مباشرة .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

عاجل.. نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٩ بالاسم ورقم الجلوس..الموقع الرسمي

عاجل.. نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٩ بالاسم ورقم الجلوس وردنا موقع وجريدة الجمهورية اليوم انه سيعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *