لجنة القوى العاملة بالبرلمان توافق على قانون زيادة المعاشات 15% وعلاوة غلاء المعيشة للعاملين بالدولة

وافقت اللجنة برئاسة جبالي المراغي على مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة ، وهما قانون زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدني 130 جنيه ، وكذلك قانون علاوة غلاء المعيشة بنسبة 7% للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية و10% للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

أولاً :- قانون زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدني 130 جنيه :-

[ad id=”10069″]

كان ذلك في الاجتماع الذي عقدته لجنة القوى العاملة بالبرلمان  حيث أشارت الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي بأن الزيادة في المعاشات هذا العام أعلي من الأعوام الماضية ، حيث كان يحصل أصحاب المعاشات على علاوة قدرها 10% ، أم هذا العام فقد تم زيادتها وبحد أني 130 جنيه ، وذلك لمراعاة الظروف الاقتصادية، وإرتفاع معدل التضخم.

وأشارت وزير التضامن الاجتماعي بأن الحد الأدني وقدره 130 جنيه سوف يستفيد منه نحو 4 ملايين مواطنين وسوف يتم صرف تلك الزيادة في الأول من شهر يوليو القادم مراعاة لضغوط شهر رمضان والعيد.

ثانياً :- قانون علاوة غلاء المعيشة بنسبة 7% للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية و10% للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية :-

[ad id=”10069″]

حيث وافقت لجنة القوى العاملة اليوم وبحضور وزير المالية، على مشروع قانون علاوة غلاء المعيشة بحيث يكون الحد الأدني لتلك العلاوة هو 65 جنيه وحد أقصى 130 جنيه وتضم للأجر الوظيفي والاساسي بداية من شهر يوليو 2017، على أن يتم الجمع بين تلك العلاوة والعلاوة الدورية المنصوص عليها في القانون.

Related posts

Leave a Comment