الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الاسكندرية : المحافظ وقابيل يسلمان وحدات مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم للمستثمرين‎

- Advertisement -

قام  الدكتور”محمد سلطان” محافظ الإسكندرية وبرفقتة المهندس “طارق قابيل”  وزير التجارة والصناعة أمس بتسليم  وحدات مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم، وذلك بعد الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية داخل المجمع في وقت قياسي. وفي بداية كلمته أكد سلطان أن المجمع نموذج ثري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو يعد صرح صناعي هام ينضم إلى المشروعات الصناعية بالثغر، وأوضح أنه سيتم اليوم تسليم ٩٠ مستثمر من المتقدمين للوحدات بمساحات تتراوح بين ١٠٠م٢ وحتي ٦٠٠م٢ لكل فرد بإجمالي ٢٣٩٠٠ م٢ وبما يوازي ٨٠ ٪ من إجمالي مساحات الوحدات وعددها ٢٤٠ ورشة تعمل بنظام النموذج الجاهز. وأشار سلطان أن المحافظة قامت بتوفير كافة المرافق والاحتياجات للمستثمرين، موضحا أنه سيتم الاستفادة من تواجد المجمع بجوار كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية مما يسهل توفير المواد الخام كما أنه قريب من الطريق الصحراوي مما يسهل عمليات النقل للمستثمرين، مشيرا أنه تم بدء أعمال الإنتهاء من المجمع خلال ثلاث شهور ونصف تم خلالها الإنتهاء من كافة التجهيزات وكذا اجراءات طرح المشروع للمستثمرين.

[ad id=”10069″]

وأعلن المحافظ بأن هناك إمتداد للمشروع حيث وافقت المحافظة على ضم ٥١ فدان لمجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم ، لافتا الى أن ضم هذه المنطقة سيسهم فى إتاحة المزيد من الوحدات الإنتاجية أمام صغار المستثمرين، مشيرا أن هذا يأتي بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية الذي أعلن منذ أيام خلال ترأسه لمؤتمر إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة رغبته في قيام المحافظات باستغلال الأراضي المتاحة لدينا لإقامة العديد من المشروعات الصناعية التنموية لخدمة أبناء المحافظة. وأكد المحافظ أن التنمية الصناعية والاستثمارية بالإسكندرية تضيف لها الكثير من التقدم والموارد المالية، مشيرا اننا حرصين علي تحقيق إستراتيجية وأهداف المحافظة للنهوض بخطط التنمية الصناعية أذ أن الاستثمار هو التنمية الحقيقية، والمحافظة تعمل علي خلق فرص عمل، وحل مشاكل المستثمرين وتشجيع صغار المستثمرين من الشباب من خلال إنشاء المزيد التجمعات الصناعية المتخصصة. هذا وشدد المحافظ خلال تفقده المجمع برفقة الوزير؛ علي رئيس حي العامرية بتواجد مسئولي الحي بصفة دائمة في المجمع لسرعة تسهيل إجراءات وطلبات توصيل المرافق للوحدات المسلمة، والانتهاء منها خلال ٧٢ ساعة كحد أقصى، وكذا حصر جميع المشاكل التي تواجه المستثمرين للعمل علي حلها. من جانبه قال الوزير أن مجمع الصناعات البلاستيكية يعد أحد وسائل الحكومة لتوطين صناعة البلاستيك، مشيرا إلى أن المجمع يقام على مساحة ٢٥ فدانا ، مؤكداً أنه تم الإنتهاء من أعمال التأهيل وطرح المجمع بنظام حق الانتفاع لمدة ٣٠ عاماً ودراسة الملفات والتخصيص للشباب وصغار المستثمرين خلال فترة لم تتجاوز ٨ شهور فقط. وأكد أن إقامة أول مجمع متكامل للصناعات البلاستيكية بأسس علمية حديثة يعد انجازاً كبيراً ونقلة نوعية علي طريق تشجيع القطاع الخاص الصناعي والذي تمثل فيه الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر الشريحة الاعظم، لافتا الي أن المجمع يقدم نموذجاً عصرياً متكاملاً لإستراتيجية تأهيل وإدارة وتسويق وتنمية المجمعات الصناعية وجلب التكنولوجيا العالمية الحديثة لانتاج منتجات فائقة الجودة قادرة علي المنافسة في السوقين المحلي والعالمي.

[ad id=”10069″]

هذا وأعلن الوزير عن أعفاء حائزى الوحدات داخل مجمع البلاستيك من سداد الإيجار عن أول ٣ أشهر وسداد ال٣ أشهر الثانية على عام وذلك لحين انهائهم الاجراءات المستندية المتعلقة بادخال عدادات المياه والكهرباء والحصول على بطاقة ضريبية وغيرها من الإجراءات وذلك كنوع من المساندة لصغار المستثمرين. جاء ذلك بحضور اللواء أحمد بسيوني رئيس حي العامرية أول، والمهندس ياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية والمهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس أسامة حشاد رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق