عقد اجتماع موسع لحل مشاكل المعلمين بمقر النقابة…… بالشرقية

كتبت .. دينا الطواب
عقد مساء امس اجتماعا بنقابة المعلمين بالشرقية بحضور هيئة مكتب النقابة متمثلين في نقيب المعلمين بالشرقية محسن لطفي والأمين العام هاني مرشد وامين الصندوق احمد ثروت والدكتور حسن جاويش نائب مدير الاكاديميه المهنيه للمعلمين بالقاهرة وماهر كامل باشا مدير الاكاديميه بالشرقية لمناقشة مشاكل المعلمين .

[ad id=”10069″]
ووضح جاويش ان مديرية التربية والتعليم تلعب دورا هاما في ضم المده الاعتبارية للمعلم لاعطائه الاحقية في المعاشات والعلاوات فقط وليس المدة البينيه للترقية وذلك طبقا للقانون 155 الخاضع له المعلم .
وافاد محسن لطفي في مشكلة النقل اوالندب الكلي والجزئي من ادارة الى ادارة ان حسب القانون لا يتم نقل او ندب المعلم الا في حالة العجز الصارخ وناشد المعلمين بقراءة قانون 155 وتعديلاته وذلك لعدم السماح لموجهي العموم بالتلاعب بالفاظ العجز مع المعلم .
كما شدد محسن لطفي في حالة مشاكل الندب او النقل على المعلم سرعة التوجة للادارة او النقابه لتدخل في حل هذه المشكلة .

[ad id=”10069″]
وصرح هاني مرشد دينمو نقابة المعلمين كما اطلق عليه معلمي واعضاء النقابه بانه سوف يتقدم بطلب احاطه الى النائب لطفى شحاته بمجلس النواب ومناقشه النظام الحالي الخاص بطريقة حساب مرتبات ومكافأت المعلمين.
واضاف الدينمو ان النقابه بصدد رفع دعوى قضائية بعدم دستورية قانون 32 والمادة 15 منه.
وختمت الجلسه بانه من المقرر أن يتم تحديد موعد مع هشام السنجري وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالشرقيه لتدخل فيما يخص نطاق صلاحيته وذلك لاعتماد حلول هذه المشاكل في اسرع وقت .

Related posts

Leave a Comment