الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل :صدقي صبحي يوافق على قبول دفعه جديدة للكليات العسكرية ، تعرف على المواعيد والشروط

- Advertisement -

اعلن  وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق “صدقي صبحي” على قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية للعام 2017 ، وهي (الحربية – الجوية – الدفاع الجوي – الفنية العسكرية – طب القوات المسلحة – المعهد الفني للقوات المسلحة) من حملة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات التي تعادلها .

[ad id=”10069″]

أولا : موعد سحب الملفات

تبدأ سحب الملفات للكليات السابق ذكرها اعتبارا من 11 يونيو الجاري ، من مكتب تنسيق الكلية الحربية أو مكتب “نادي الفتح” الاجتماعي بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالاسكندرية اعتبارا من يوم 27 يوليو 2017 وبنفس التوقيت من مكتب تنسيق اسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية ، ويظل سحب الملفات متاح في المكاتب الثلاثة حتى منتصف أغسطس 2017

[ad id=”10069″]

ثانيا : شروط القبول

1- أن يكون الطالب من أبوين وجدين مصريو الجنسية وغير مكتسبة .
2- أن يكون حاصلا على شهادة اتمام الدراسة الثانوية أو ما يعادلها طبقا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية .
3- الا يكون قد مضى على حول الطالب على شهادة الدراسة الثانوسة أو ما يعادلها أكثر من عام ، على أن يكون مقيدا باحد الكليات الجامعية أو المعاهد .
4- أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح .
5- ان يكون حسن السير والسلوك .
6-ألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية .
7-ألا يقل الطول للذكور عن 170 سم باستثناء الكلية الجوية التي تقبل حتى 158 سم .
8- أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية ، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي في نفس العام المتقدم في حالة عدم لياقته الطبية .
9- أن يجتاز اختبار اللياقة البدنية ولا يجوز أيضا عادته في نفس العام في حالة عدم اللياقة البدنية ، وعليه أن يجتاز أيضا قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 متر دون تردد ومن المرة الأولى .
10- أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكشف الهيئة طبقا لتقييم لجنة الاختبارات .
11- أن يجتاز العرض الطبي العام والتحاليل الطبية .
12- التعهد الكتابي من الطالب بالتضامن مع واله أو ولي أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية المدرجة في أوراق القبول .
13- ان تلتزم الطالبات المقبولات في المعهد الفني للتمريض بارتداء الزي العسكري اثناء الدراسة وبعد التخرج وتقديم تعهد كتابي بذلك .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق