الرئيسية / المزيد / التعليم / مباحث الإنترنت تحاصر صفحات الغش والداخلية تتسلم لجان امتحانات الثانوية العامة الليلة..و تعزيزات أمنية غير مسبوقة بالصعيد وسيناء والمناطق الملتهبة..
ثانوية عاملة

مباحث الإنترنت تحاصر صفحات الغش والداخلية تتسلم لجان امتحانات الثانوية العامة الليلة..و تعزيزات أمنية غير مسبوقة بالصعيد وسيناء والمناطق الملتهبة..

وتدفع قوات الأمن المركزى بوزارة الداخلية، بعدد من التشكيلات الأمنية بكافة مديريات الأمن للمشاركة فى عمليات التأمين على مستوى الجمهورية، وتعزيز الخدمات الأمنية بمحيط المدارس للتصدى للبلطجة فى الشوارع، ومنع ظاهرة الغش من الخارج  حيث تتسلم الأجهزة الأمنية، الليلة، المدارس التى تجرى بها امتحانات الثانوية العامة، لبدء نشر قوات الأمن بمحيطها، تمهيداً لبدء الامتحانات غداً الأحد.

 

وحرص مدراء الأمن فى الأقاليم على إعادة شرح خطط التأمين للقوات الأمنية المشاركة فى عملية التأمين، ومطالبتهم باليقظة والتصدى بقوة وحسم لأى محاولات للخروج عن القانون، وضبط المخالفين سواء من الأهالى أو أولياء الأمور وتقديمهم لجهات التحقيق على الفور.

 

وحرصت وزارة الداخلية، على زيادة أعداد الخدمات الأمنية بالمدارس التى توجد بمناطق ملتهبة فى الصعيد، والتى شهدت الأعوام السابقة مشاجرات ومشاحنات، لتفادى تلك الحوادث هذا العام، وإقامة كردون أمنى بمحيط هذه المدارس.

 

وتطول التعزيزات الأمنية محيط المدارس فى محافظة شمال سيناء، مع تشديد وإحكام الرقابة على الشوارع والطرق التى تؤدى إلى هذه المدارس، لضمان وصول الطلاب فى سلام وأمان وعودتهم مرة أخرى لمنازلهم.

 

وبدوره، قاد اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، جولات مفاجئة بمحطات السكة الحديد والمترو، شدد خلالها على ضرورة استنفار قوات الأمن فى المحطات، وتأمين الطلاب الذين يستقلون قطارات المترو أثناء الذهاب لأداء الامتحانات.

 

وطالب مساعد وزير الداخلية، الخدمات الأمنية بالمحطات باليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه، والتعامل الفورى مع الأحداث الطارئة والمفاجئة.

 

ويتفقد عدد من مساعدى وزير الداخلية محيط المدارس التى تجرى فيها الامتحانات، اليوم السبت، قبل إجراء الامتحانات بـ24 ساعة، لمراجعة خطط التأمين على أرض الواقع، فضلاً عن المتابعة الدقيقة واللحظية للقيادات الأمنية لسير الامتحانات من خلال غرف العمليات التى تم إنشاءها بكافة مديريات الأمن وبعض الإدارات الشرطية.

 

وتحرص الإدارة العامة للمرور على تسيير حركة الطرق، والقضاء على التكدسات المرورية خاصة فى الصباح الباكر، لضمان وصول طلاب الثانوية العامة للمدارس قبل موعدهم، ومنع التكدسات بالقرب من المدارس، ومنع ترك السيارات بمحيط المدارس التى تجرى بها امتحانات.

 

وتشارك الشرطة النسائية فى عمليات التأمين، خاصة بمحيط مدارس البنات، لمنع التحرش والمعاكسات والمضايقات من البعض، وخلق مناخ طيب للطالبات.

وتواصل مباحث الإنترنت حربها على صفحات الغش والمواقع الإلكترونية التى تطل برأسها كل عام تزامناً مع امتحانات الثانوية العامة لتسريب الأسئلة، وتعمل على تقنين الإجراءات والسيطرة على هذه الصفحات وملاحقة القائمين عليها سواء داخل أو خارج مصر.

وتهيب الأجهزة الأمنية بـأولياء الأمور عدم الانصياع وراء مطالب البعض بالانضمام إلى جروبات سرية للمشاركة فى الحصول على أسئلة الامتحانات مقابل أموال يتم إرسالها على طريقة “كود كروت الشحن”، حيث يجدوا أنفسهم قد وقعوا فريسة للنصابين الذين يستولون على أموالهم

Facebook Comments

شاهد أيضاً

عاجل.. نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٩ بالاسم ورقم الجلوس..الموقع الرسمي

عاجل.. نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٩ بالاسم ورقم الجلوس وردنا موقع وجريدة الجمهورية اليوم انه سيعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *