عاجل: القوى العاملة تعقد اجتماع هام لتحديد قواعد صرف العلاوة للقطاع الخاص

صرح “محمد سعفان ” وزير القوى العاملة ، أكد فيه بعد أن قرر عقد اجتماع بين  الوزارة مع كل من ممثلي منظمات اتحادات أصحاب الأعمال والعمال اليوم الخميس الموافق الأول من يوليو 2017 ، للوصول إلى اتفاق لتحديد قواعد واليات صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص .

وذلك على غرار منح العاملين بالدولة غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ، علاوة خاصة شهرية تقدر بنسبة 10% يتم حسابها من أول يوليو 2016 طبقًا للقانون رقم 16 لسنة 2017 .
وأضاف الوزير : أن الاجتماع سيضم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ممثلا عن العمال ، واتحادات الصناعات المصرية ممثلا عن أصحاب الأعمال ، والاتحاد المصري للغرف السياحية ممثلًا عن أصحاب الاستثمارات السياحية ، والمصري لمقاولي البناء والتشييد ممثلًا عن أصحاب أعمال المقاولات والتشييد ، والغرف التجارية ، والاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، وجمعية أصحاب المدارس الخاصة ممثلة لأصحاب المدارس الخاصة، وممثلي وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والتعليم العالي والتربية والتعليم .

 

واشاد “سعفان” بموقف المستثمرين وأصحاب الأعمال وذلك لعدم رفضهم اعطاء علاوة لعمال القطاع الخاص رغبتة منهم  تحسين مستوى أجور العاملين و المسئولية الاجتماعية تجاه العاملين

Related posts

Leave a Comment