التموين تعلن عن صرف منحة رمضان للمواطنين في هذا الموعد

أكد ممدوح رمضان المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ، بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعدت خطة لصرف منحة رمضان المقررة للمواطنين في أول شهر يونيو المقبل.

 كان ذلك  بعد أن وافقت وزارة المالية على تخصيص منحة رمضانية للمواطنين تقدر بمليار جنيه ، بيحث يزداد نصيب كل فرد مسجل على البطاقة التموينية الذكية للأسرة بمقدار14 جنيه ليصبح إجمالي ما سيحصل عليه كل مواطن مسجل على البطاقة التموينية الذكية  ما قيمته 35 جنيه موزعة كالتالي :- 14 جنيه نصيب كل فرد في منحة رمضان + 21 جنيه حصة المواطن الشهرية من السلع التموينية.

وعن الموعد الدقيق لصرف تلك المنحة الرمضانية للمواطنين والتي تأتي في موعدها المناسب، حيث يزداد الاستهلاك في رمضان نتيجة لزيادة الاقبال من قبل المواطنين على كافة أنواع السلع لما ما يريتبط به شهر رمضان من مظاهر احتفالية خاصة.

وبالنسبة لمعارض أهلاً رمضان:-

كشف ممدوح رمضان بأن معارض أهلاً رمضان تشهد إقبالاً شديداً من جانب المواطنين على شراء ما بها من سلع ومنتجات ، وأنه ونتيجة لهذا الاقبال الكثيف فإنه سوف يتم مد فترة المعرض أسبوع أخر لتلبية احتياجات المواطنين.

وفي ذات السياق قال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ممدوح عبد الفتاح أنه سوف يتم طرح العدس على البطاقات التموينية بسعر 14 جنيه للكيلو بدلاً من 20 جنيه في الاسواق ، كذلك سيتم توفير الزيت بسعر 12 جنيه للعبوة ، والأرز بسعر 6 جنيه بدلاً من 650 جنيه كما أنه يوف يتم زيادة المعروض من اللحوم والدواجن والأسماك في المجمعات الاستهلاكية بنسبة 50% من أجل تلبية احتياجات المواطنين خلال الشهر الفضيل.

Related posts

Leave a Comment