الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

جامعة القناة تحتفل بحصاد القمح ورئيس الجامعة توفير منتجات كلية الطب البيطرى بأسعار اقل من الخارج بنسبة 30%..

- Advertisement -

الإسماعيلية – محمود الدريس
طالب الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس من كلية الطب البيطري بضرورة توفير منتجات الكلية للعاملين بالجامعة بسعر التكلفة واقل من السوق الخارجى ب30% على الاقل من منطلق ان خير الجامعة لابد ان يستفيد منه اهل الجامعة

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها كلية الطب البيطرى بجامعة قناة السويس بمناسبة حصاد القمح و التى حضرها الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و المهندس محمد النساح امين عام الجامعة و الدكتور إبراهيم فارس عميد كلية الطب البيطري و اشرف على الاحتفالية الدكتورة داليا منصور وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع فى وجود وكلاء الكلية واعضاء هيئة التدريس والجهازالادارى بالكلية ..

وأكد رئيس الجامعة على ان المجهود المبذول بالكلية كبير ورائع ومبشر ولكن طموحتنا اكبر من ذلك بكثير حيث لابد لكلية الطب البيطرى بكل امكانيتها ان تصل بالجامعة الى الاكتفاء الذاتي من منتحاتها لتوفيرها للمستشفى والمدن الجامعية بحيث لا نحتاج الى شراء اى منتج من الخارج ..

واضاف غراب ان الجامعة لديها الاستعداد ان تستثمر في منتجات كلية الطب البيطرى بشرط ان تكون اسعارالمنتجات ارخص من الخارج بنسبة تصل الى 30 % لأنه من الجميل ان يستفيد ابناء الجامعة بخير الجامعة حيث طالب رئيس الجامعة من عميد الكلية توفير اللحوم ومنتجاتها باسعاراقل من السوق ..

واشاد رئيس الجامعة بمحصول القمح الذى بحمل الخير للجميع ولكنه فى نفس السياق طالب من القائمين على انتاج القمح بالكلية ضرورة الاستفادة الفعلية منه مثل تحويله الى دقيق يورد لكلية السياحة يساعد فى انتاج مخبوزات وعيش ومنتجات كلية السياحة بسعر ارخص ..

ومن جانبه أكد الدكتور ابراهيم فارس عميد كليةالطب البيطرى على ان احتفال اليوم بحصاد القمح هو يوم الخير للجامعة كلها وليس للكلية فقط واشاد عميد الكلية بتكاتف الجميع للوصول إلى الحصاد لان هذا العمل لا يمكن يظهر للنور بدون تعاون وتكاتف الجميع ..

وقالت الدكتورة داليا منصور وكيل الكلية اننا نحتفل اليوم بحصاد القمح المسمى بالذهب الاصفر متزامنا مع بدء اشارة الحصاد على مستوى الجمهورية حيث يتم زراعة اكثر من 75% من المزرعة الزراعية بالكلية بالقمح صنفى سدس12 و مصر (11) الهدف الاساسى من زيادة المساحة هو تقديم خدمة مجتمعية متميزة لتوفير القمح للمجتمع المدني وتغطية بعض من الاحتياجات الغذائية بالمزرعة الحيوانية مشيرة الى أن  المخطط لزراعة تلك المساحة بمحصول الذره الصيفى حال توفير المياه للاستفادة القصوى من الارض الزراعية و توفيرا لكميات الاعلاف للقطاع الحيوانى ..

 

وفى نهاية الاحتفالية شهد رئيس الجامعة و النواب وعميد الكلية ووكلائها واعضاء هيئة التدريس وباقى الحضور الاراض المزروعة بمحصول القمح والتى تصل الى اكثر من 23 فدان كما شهدوا مراسم الحصاد..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏قبعة‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏في الهواء الطلق‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق