وزير” الآثار” فى جولة تفقدية “بالأقصر…..بالصور..

الأقصر : منصور المحمدى

قام وزير الآثار الدكتور خالد عناني، مساء اليوم الاربعاء، بجوله تفقدية في المحافظة حيث بدأ بتفقد طريق الكباش، برفقة محافظ الأقصر محمد بدر، وقيادات الآثار، وذلك بهدف استئناف العمل مرة أخرى في الطريق وفقا لتوجيه القيادة السياسية، بعد أن توقف العمل به لمدة 6 سنوات، مع اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لحل كافة المعوقات التي تعيق استكمال العمل بالطريق.

وأعلن وزير الآثار، أنه سوف تقوم لجنة هندسية بزيارة الأقصر يوم السبت القادم لبحث كافة المعوقات وإعداد دراسة تفصيلية بالموقف الحالي إلى جانب إعداد دراسة جدوى مالية مفصلة بالموقف، حتى يتم بدء العمل بالطريق في أسرع وقت.

يذكر أن مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني، الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك، بطول 2700 متر، بدأ تنفيذه في عام 2005، وتم صرف ما يقرب من 600 مليون جنيه لتنفيذه، ثم توقف المشروع بعد قيام ثورة 25 يناير 2011.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏سماء‏، و‏في الهواء الطلق‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏

Related posts

Leave a Comment