الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان ملتقى التوظيف للشباب بمدينة فاقوس واتاحة فرص عمل بالقطاع الخاص

- Advertisement -

الشرقية / السيد عبدالعال

إفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ملتقي التوظيف للشباب بمدينة فاقوس والذي تنظمه محافظة الشرقية بالتعاون مع مديرية القوى العاملة ومديرية الشباب والرياضة والصندوق الاجتماعي للتنمية وبرنامج مشروعك بمشاركة 49 شركة ومصنع لإتاحة ( 7146 ) فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص (الصالحية الجديدة – العاشر – فاقوس – الزقازيق – ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر )..

وأوضح وزير القوى العاملة أن الوزارة تولي إهتماماَ كبيراً لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل حقيقية لمواجهة ظاهرة البطالة المنتشرة بين شبابنا والعمل على زيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بتنظيم ملتقيات لتوظيف الشباب بكل محافظة من محافظات الجمهورية لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في حياه كريمة ..

وأضاف الوزير أن مشاركته اليوم في إفتتاح فاعليات ملتقى التوظيف للشباب بالساحة الشعبية بمدينة فاقوس للإطمئنان على مصداقية الشركات والتأكد من قدرتها على توفير فرص العمل المعلن عنها بالمرتبات والحوافز المجدية مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والإجتماعية لهم مطالبا بضرورة تحرير عقود لشغل الوظائف المتاحة بالملتقى لضمان حقوق الشباب ..

وأشار الوزير بأنه طبقاً لآخر إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بأن معدل البطالة في الربع الأول من عام 2017 إنخفض إلى نسبة 12 % مقارنة بنسبة 12.77% في نفس الفترة من العام السابق..

ومن جانبة أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن قطاع القوى العاملة يقوم بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب الخريجين بمنشأت القطاع الخاص والإستثمار الواقعة بنطاق دائرة المحافظة إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الإلتحاق بسوق العمل إضافة إلى تنفيذ أحكام قانون العمل والتي تهدف في المقام الأول الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم وتوفير الحماية للمرأة العاملة ..

وطالب المحافظ الشباب بضرورة تغيير فكرة بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والإتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة لافتاً إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتشجيع وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص..

مؤكداً على ضرورة التواصل مع الشباب في مختلف المراكز والمدن والقرى وعقد ملتقيات لتشجيع الشباب على العمل بالقطاع الخاص ونشر ثقافة العمل الحر والإستفادة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والممولة من الصندوق الصندوق الإجتماعي للتنمية وبرنامج مشروعك بالمحافظة .

 
  

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق