بالتفاصيل :احسب علاوتك الخاصة والتي ستحصل عليها خلال أيام بحد أدني 715 جنيه

تضاربت الاخبار حول وقت وقيمة العلاوة الاجتماعية والتي اقرتها الحكومة والبرلمان حيث تم تحديد موعدها ولم يعرف الموظف مقدارها ومن هنا  سيتم وبحلول يوم 22 مايو سيبدأ كافة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة في الحصول على مرتباتهم وذلك وفقاً للقرار الصادر من وزارة المالية في هذا الشأن ، بمناسبة قرب إنتهاء السنة المالية الحالية والتي سوف تنتهي بحلول نهاية يونيو المقبل لتبدأ سنة مالية جديدة في أول يوليو المقبل.

وبالنسبة للعاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 فإنه سوف يتم إحتساب علاوة لهم بعد موافقة مجلس النواب على قانون علاوة الـ 10% للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدني 65 جنيه وحد أقصي 120 جنيه ، حيث سيحصل الموظفين على نحو 11 شهر من تلك العلاوة بأثر رجعي من شهر يوليو الماضي وقبل حلول شهر رمضان المبارك.

ويمكن حساب قيمة العلاوة التي ستحصل عليها عزيزي الموظف كالتالي :-

1- يتم ضرب الاساسي في 30/6/2016  في 10% والمبلغ الذي سينتج يتم ضربه في 11 شهر وذلك بأثر رجعي من شهر يوليو.

وبصفة عامة فإن الموظفين الذين يتقاضون أساسي حتى 650 جنيه سيحصلون على علاوة 65 جنيه يتم ضربها في  11 شهراً يكون الناتج = 715 جنيه .

ويعتبر أغلب موظفي الدولة الاساسي الخاص بهم لن يصل إلى 1000 جنيه أي أن أغلبهم لن يصل إلى الحد الأقصى للعلاوة والمقدر بنحو 120 جنيه.

Related posts

Leave a Comment