المالية تقرر صرف علاوة تتراوح بين 715 إلى 1320 جنيهاً مع مرتبات شهر مايو لتلك الفئة….

وافق مجلس النواب فى جلسته أمس الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، على المشروع المقدم بخصوص قانون العلاوة الخاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، بنسبة 10% من الأجر الأساسي وكحد أدنى 65 جنيهاً وحد أقصى  120 جنيهاً.

حيث ذكر وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان بأن العلاوة الخاصة التي تم إقرارها بالفعل ووافق عليها مجلس النواب خلال جلسته بالأمس وذلك لجميع العاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية، بأنه سيتم صرف تلك العلاوة بأثر رجعي من يوليو الماضي وحتى مايو الحالي، وستصرف مع مرتبات هذا الشهر.

وزارة المالية صرف 715 جنيهاً إلى 1320 جنيهاً لهذه الفئة

وبعد حساب ما سيتقاضاه جميع العاملين بالدولة من قيمة تلك العلاوة الخاصة بنسبة 10%، تبين لنا أن كل موظف سيزيد هذا الشهر بمبلغ 715 إلى 1320 جنيهاً، وجاءت عملية الحساب بعد ضرب الحد الأدنى والحد الأقصى فى 11 شهر.

والجدير بالذكر أن مجلس النواب قد أقر قانون العلاوة الاجتماعية فى جلسة أمس وجاء ذلك بعد مناقشات استغرقت عده أيام، كما تم تأجيل الجلسة أكثر من مرة وكان الخلاف حول المادة الخامسة، إلى أن اقرها البرلمان بأثر رجعي وتصرف مع مرتبات شهر مايو.

وأكد المستشار عمر مروان بأنه لن يتم تجزئة العلاوة على أقساط دورية كما شاع البعض هذا الكلام، وأكد نفيه، وأنه سيتم صرفها إجمالياً مع مرتبات شهر مايو كحد أدني 65 جنيهاً وحد أقصى 120 جنيهاً.

 

Related posts

Leave a Comment