الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالفديو : تعرف على نظام “الفصل المقلوب” لطلاب الثانوي . والغيطي لوزير التربية والتعليم “انت وزير بلاستيك”

- Advertisement -

صرح  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي”، أن الوزارة تعمل على تطبيق العديد من الأفكار الجديدة والتي سوف تعود بالنفع على العملية التعليمية، ومن هذه الأفكار تنفيذ فكرة “الفصل المقلوب” لطلاب الثانوي، حيث تتمثل في قيام الطلاب بالشرح في الفصل، والمناقشة مع معلميهم وأقرانهم من الطلاب.

وقد أوضح “شوقي”، أن هذه الفكرة تعتمد على أن ينصح المدرس طلابه بما ينبغي مذاكرته وتحصيله عن كل درس في المنهج في المنزل، وذلك قبل شرح هذا الدرس داخل الفصل، بحيث يقوم الطالب بالبحث والاستكشاف في المناهج المختلفة والمراجع الكثيرة المتاحة لديه، على أن يتم فتح باب المناقشة بين المعلم وطلابه داخل الفصل حول الدرس ما فهموه، لافتاً إلى أنه من المخطط أن يتم تطبيق هذا النظام الصفين الأول والثاني الثانوي وذلك بدءاً من العام الدراسي القادم.

وعلق الغيطي، على طرح وزير التعليم تساؤل للمواطنين على تطوير التعليم قائلا : كنت أتمنى أن تخرج علينا يا معالي الوزير، ببرنامجك الجديد لتطوير التعليم ولكن أنت فاشل.

وأضاف الغيطي، مقسما  لوزير التعليم، والله ما أنت نافع  وأنت وزير بلاستيك، سيطرت عليك مافيا الوزارة كما سيطروا على سابقيك،  وأنت عندك زكام وفاقد لحاسة الشم،  ولا تشم رائحة الفساد الذي يفوح من حولك.

كما طلب الغيطي من وزير التعليم، أن ينزل من برجه العاجي ويتعامل على أرض الواقع، مع ملفات التعليم الشائكة منذ عشرات السنيين.

https://www.youtube.com/watch?v=XA6YAG11ghw

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق