الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / عاجل: المالية تعلن عن مفأجأة سارة لموظفي الدولة والتنفيذ نهاية الشهر المقبل والتفاصيل ….
وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي

عاجل: المالية تعلن عن مفأجأة سارة لموظفي الدولة والتنفيذ نهاية الشهر المقبل والتفاصيل ….

أعلن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، بأن مجلس النواب قد وافق على مشروع قانون العلاوة الخاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي في 30/6/2016 في الجلسة العامة التي عقدها نهاية الأسبوع الماضي. 

وأشار وزير المالية  أن العاملين بالجهاز الإداري للدولة والغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية سيتم صرف علاوة ال 10% لهم في نهاية شهر مايو وبالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف وزير المالية بأن علاوة الـ 10% والتي ستصرف للعاملين في الحكومة وقطاع الأعمال العام سوف تكلف الموازنة العامة للدولة ما بين 2.5 إلى 3 مليار جنيه، حيث سيستفيد منها نحو 3 ملايين عامل بالدولة.

ومن الجهات التي ستتمكن من صرف تلك العلاوة :-

الأطباء، المعلمين، الهيئات القضائية، أساتذة الجامعات، العاملين في السكك الحديدية، حيث أن لتلك الجهات قوانين ولوائح خاصة تطبق عليهم وغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

من الجدير بالذكر أن قانون علاوة الـ 10% يتضمن منح العاملين علاوة بحد أدني 65 جنيه وحد أقصى 120 جنيه وذلك بأثر رجعي بداية من يوليو الماضي.

من جهته قال الدكتور محمد معيط بأنه سوف يتم صرف علاوة  الـ 10% للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بصورة مجمعة وبأثر رجعي من يوليو الماضي 2016 وحتى إبريل 2017 وذلك بحد أدني 65 جنيه وحد أقصى 120 جنيه وتعد من الأجر الأساسي للعامل بمجرد إقرارها.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

أسعار الأسمنت الأحد 15-12-2019 في مصر

سها جادالله…………. Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *