الرئيسية / محافظات / منطقة اثار تونا الجبل بالمنيا تستقبل وفد سياحي متعدد الجنسيات

منطقة اثار تونا الجبل بالمنيا تستقبل وفد سياحي متعدد الجنسيات

كتب :خالد الحيني

استقبل مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا ، وفد سياحي متعدد الجنسيات قادمين لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية المصرية القديمة.

قال فرج عبد العزيز مدير مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل ، إن الوفد قام بزيارة جبانة الطيور والحيوانات المقدسة و السراديب ومقبرة بيتوزيرس كبير كهنة الإله تحوت والساقية الرومانية ولوحة اخناتون وغادر الوفد لزيارة منطقة آثار الاشمونين و بني حسن.

وأضاف أن المنطقة الأثرية استقبلت أيضا أعضاء البعثة الفرنسية التي تعمل في باويط دشلوط حيث استغرقت الزيارة وقت طويل لقيامهم بزيارة كل البيوت الجنائزية بمنطقة تونا الجبل كما توجهوا لزيارة منطقة آثار الاشمونين.

وعلى الصعيد الداخلي ، قام وفد من أعضاء جمعية الحفاظ على التراث بشبرا مصر بزيارة متحف ملوي وجميع المعالم الاثريه بتونا الجبل ومنطقة آثار الاشمونين وألقوا محاضره في استراحة مكتب تنشيط السياحة بعنوان (كيفية الحفاظ على التراث وكيف نتعامل مع المعالم الأثرية).

هذا وقد اعرب الزائرين عن سعادتهم بزيارة ارض التاريخ وزيارة المعالم الأثرية بالمحافظة ، كما حرصوا على التقاط عدداً من الصور التذكارية مع المصريين المتواجدين لزيارة المنطقة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

استجابة مياه الشرب والصرف الصحي لشكاوى المواطنين بكفر الجنيدي بديرب نجم-شرقية

بناءا على تعليمات السيد اللواء مهندس/ شريف فارس رئيس مجلس إدارة الشركة بالإستجابة الفورية لحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *