الرئيسية / محافظات / خلق جيل يستطيع بناء مصر الجديدة بالشرقية

خلق جيل يستطيع بناء مصر الجديدة بالشرقية

الشرقية / السيد عبدالعال

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالأنشطة الطلابية والمواهب الإبداعية للطلاب في مختلف المراحل التعليمية والعمل على تنميتها ورعايتها وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهؤلاء الطلاب لتنمية وثقل مواهبهم في شتى المجالات الإبداعية لتخريج جيلاً قادر على بناء مصر الجديدة التي نحلم بها ..

ودعا محافظ الشرقية إلى ضرورة تضافر كافة الجهود من جميع القائمين على المنظومة التعليمية بالمحافظة من أجل العمل على استعادة ممارسة الأنشطة المدرسية والتربوية داخل المدارس بمختلف المراحل التعليمية والاهتمام بتشجيع ورعاية الموهوبين وتنمية مهاراتهم للمساهمة في صناعة المستقبل ..

كان محافظ الشرقية قد أناب اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام للمحافظة بحضور حفل ختام مهرجان الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2016 /2017 لمديرية التربية والتعليم بمدرسة الثانوية العسكرية بمدينة الزقازيق بحضور هشام السنجري وكيل أول وزارة التربية والتعليم وعدداً من أعضاء مجلس النواب ومديري الإدارات التعليمية .
بدأت الإحتفالية بتقديم الطلاب عرضاً رياضياً يساهم في رفع كفائتهم العقلية والجسمانية ويرفع من قدرتهم على التنمية الفكرية والبدنية ، كما قدم الطلاب فقرات غنائية في حب مصر أشاد بها الحضور ونالت إستحسان الجميع ..

أكد اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام للمحافظة أن الأنشطة الطلابية تعد ركيزة أساسية للعملية التعليمية لما تمثله من إفراز حقيقي للمواهب الطلابية وخلق جيل من المبدعين والمفكرين ومواجهة الأفكار السلبية التي تواجه المجتمع ..
ومن جانبه أكد هشام السنجري وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن المديرية تحتفل كل عام بحفل ختام فاعليات الأنشطة التربوية بالمدرسة الثانوية العسكرية بحضور مديري الإدارات التعليمية وقيادات التعليم على مستوى المحافظة مؤكداً أن هذا العام شهد إختبارات لإختيار مديرين للإدارات التعليمية وذلك بعد مقابلات شخصة بحضور محافظ الشرقية لإختيار الأكفأ والأصلح للنهوض بالعملية التعليمية وتقديم تعليم جيد ينعكس على أبنائنا الطلاب وتقديم جيل قادر على التحدي وبناء الوطن ..

وفي نهاية الإحتفالية قام اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام وبرفقته وكيل أول وزارة التربية والتعليم وعدداً من أعضاء البرلمان عن محافظة الشرقية بافتتاح معرض الأنشطة الطلابية والذي يضم كافة الأنشطة في مجالات التربية الفنية والإجتماعية والرياضية والنشاط الصناعي والإبتكار والعديد من الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية التي نفذها الطلاب من مختلف الإدارات التعليمية .

وأشاد السكرتير العام باللوحات الفنية والمشغولات اليدوية المقدمه في المعرض التي تعد من أعمال طلاب المدارس ومدى جودتها ودقتها لتؤكد أن الطالب حينما يتوفر له مناخاً مناسباً يبدع ويبتكر مقدماً الشكر لجميع الطلاب والمشرفين المشاركين في المعرض .
وشهدت الإحتفالية توزيع شهادات تقدير على مديري الإدارات التعليمية المتميزين تقديراً لهم وتشجيعا على مواصلة العمل للإرتقاء بالمنظومة التعليمية داخل محافظة الشرقية .

18057951_1341061745978042_2139812978975110857_n

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مقتل شاب طعنا بالسكين فجر اليوم بمنيا القمح-شرقية

  الشرقية : شيماء السيد || تلقي اللواء عاطف مهران مديرأمن الشرقية، إخطارًا من العميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *