الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / رسميا .. زيادة ما بين 650 جنيه و 1200 جنيه للعاملين بهذه الجهات الشهر المقبل …

رسميا .. زيادة ما بين 650 جنيه و 1200 جنيه للعاملين بهذه الجهات الشهر المقبل …

 فئات معينة سوف يحصلون على العلاوة الخاصة  والمقررة بنسبة 10% من الأجر الأساسي في 30/6/2016 والتي سوف يتم إضافتها للأجر الأساسي لهم سوف يحصلون عليها بداية من شهر مايو المقبل.

حيث أعلن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي عن أن العاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وهم العاملين بالهيئات العامة والاقتصادية والعاملين الذين لديهم لوائح وقوانين خاصة وكوادر خاصة مثل القضاه والمعلمين والأطباء .. إلخ ، 

وينص مشروع قانون العلاوة الخاصة والذي تم التوافق عليه بين وزارة المالية ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب على ما يلي:-

المادة الأولي :- تنص على أن يتم منح العاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 علاوة خاصة من أول شهر يوليو 2016 بنسبة 10% شهرياً من الأجر الأساسي في 30/6/2016 أو تاريخ التعيين لمن يتم تعيينه بعد هذا التاريخ، وذلك بحد أدني 65 جنيه وبحد أقصى 120 جنيه.

كما تضمن مشروع قانون علاوة ال 10% الخاصة أن يتم إضافتها للأجر الأساسي بمجرد إقرارها.

من جهته قال رئيس لجنة القوي العاملة جبالي المراغي بأن العلاوة سوف تضاف بمجرد إقرارها للأجر الأساس ومعني ذلك أنها سوف تسمع في كل ما يتحصل عليه الموظف من أجور متغيرة وبدلات وحوافز وخلافه.

وبحساب ما سيحصل عليه الموظفين في شهر مايو المقبل فإن كل موظف سيصرف مبلغ يتراوح ما بين 650 جنيه و 1200 جنيه وذلك من خلال حساب الحد الأدني والأقصي للعلاوة في 10 أشهر.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

التضامن:صرف المعاشات المحولة على البنوك اليوم

صرف المعاشات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *