الرئيسية / محافظات / محافظة الإسماعيلية يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى أستعدادا لأعياد الربيع وشم النسيم وعيد القيامة المجيد.

محافظة الإسماعيلية يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى أستعدادا لأعياد الربيع وشم النسيم وعيد القيامة المجيد.

الإسماعيلية – محمود الدريس
أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على أنه تقرر رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات الخدمية بالمحافظة خلال الفترة القادمة وذلك استعدادا للمناسبات المرتقبة وأعياد الربيع وشم النسيم وعيد القيامة المجيد للأخوة الأقباط وعيد تحرير سيناء ومراجعة جاهزية جميع غرف العمليات الرئيسية والفرعية ولجان الطوارىء اضافة الى تأمين جميع المنشآت والمرسسات الحيوية وأماكن التجمعات لا سيما وأن الاسماعيلية أعتادت أن تستقبل نحو ما يزيد عن نصف مليون زائر من مختلف المحافظات خلال تلك الفترة من كل عام ..

جاء ذلك خلال رئاسة محافظة الاسماعيلية لجلسة الاجتماع الأسبوعى الدورى للمجلس التنفيذى للمحافظة لمتابعة الموقف التنفيذى لجميع المشروعات الخدمية والتنموية وبحث سبل دفع عجلة العمل بها وذلك فى حضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد متولى السكرتير العام المساعد والمقدم محمد فاروق المستشار العسكرى للمحافظة وحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة والذى تناول استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لجميع المشروعات الخدمية والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها وبحث سبل دفع عجلة العمل بها ..

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والمخابز البلدية ومحلات بيع الأسماك وخاصة المملحة والمدخنة والتأكد من صلاحيتها بمختلف أصنافها لمراقبة و ضبط الأسعار والأسواق ومحاربة الغلاء مؤكدا على أنه لن يسمح لظهور أى أشكال من أشكال الاستغلال أو الغش التجارى مع الآخذ فى الاعتبار التأكد من سلامة كافة السع وصلاحيتها وتطبيق القانون بكل شدة مع أى مخالف ..
وأشار الى أنه تم توفير جميع أصناف المقررات التموينية الشهرية المربوطة على بطاقات التموين بجميع الجمعيات ومنافذ التوزيع ..

وأضاف المحافظ خلال الجلسه انه تم تنفيذ عدد 1211 مشروعا لشباب الخريجين من أبناء المحافظة وتوابعها بتكلفة اجمالية قدرها نحو 50 مليون جنيها قروض بنكية ميسرة للشباب من خلال البنوك الوطنية والتى فرت عدد 2558 فرصة عمل لأبناء الاسماعيلية وذلك ضمن تنفيذ برنامج المشروع القومى لوزارة التنمية المحلية ” مشروعك ” كما تناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لمحو الأمية وتعليم الكبار وما تم اتخاذه من استعدادات للاعلان عن خلو المحافظة من الأمية خلال العام الجارى 2017 . .

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس ” c ” بالتعاون فيما بين مديرية الصحة والسكان وفرع الهيئة العامة للتأمين الصحى .. حيث أشار الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارةالصحة والسكان بالمحافظة الى أن أجمالى أعداد من تم علاجهم من المرض بلغ 12364 حالة وأنه لا يوجد بالاسماعيلية أي قوائم انتظار على الاطلاق .. وهذا بالاضافة الى ما يتم تنفيذه من حالات المسح الطبى الشامل بالقرى والقطاع الريفى بالتعاون والتنسيق مع جامعة قناة السويس ..

وقد أشاد محافظ الإسماعيلية بجهود جميع العاملين بالقطاع الصحى بالمحافظة وما يبذلونه لتحقيق المستهدف من الحملة تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ..

 
Facebook Comments

شاهد أيضاً

“المهندسة إيمان العجوز” تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة الزميلة بقطاع البترول الأستاذة/ماهي الغزولي

الشرقية: شيماء السيد || المهندسة / إيمان العجوز  تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة الزميلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *