الرئيسية / المزيد / الصحة / ننشر لكم ننشر لكم نصائح “حماية المستهلك” لشراء “الفسيخ” في شم النسيم

ننشر لكم ننشر لكم نصائح “حماية المستهلك” لشراء “الفسيخ” في شم النسيم

أكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز بالتعاون مع الادارة العامة لشرطة التموين ومفتشي الأغذية بمديرية الشئون الصحية قاموا بعمل حملات على الأسواق بالإسكندرية لضبط المخالفين والتحفظ على أي أسماك فاسدة ومن شأنها التأثير على صحة المواطنين.

جاء ذلك انطلاقًا من حرص موقع “مصر فايف” على عرض وتقديم كل ما يهم قراءه ومتابعيه الكرام، يعرض لكم الموقع نصائح جهاز حماية المستهلك والمتعلقة بشراء المواطنين لأسماك الفسيخ والأسماك المملحة خلال أعياد الربيع وشم النسيم.

من جانبه ناشد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، جميع المستهلكين بضرورة توخي الحيطة والحذر عند شرائهم أسماك الفسيخ والأسماك المملحة خلال أعياد الربيع، والتأكد من شراءها بحالة جيدة وبأسعار مناسبة، مطالبًا جميع المستهلكين بإبلاغ الجهاز بأي شكاوى.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك على ضرورة عدم الشراء إلا من مصادر موثوقه، لأن أسماك الفسيخ من الممكن أن تكون منتهية الصلاحية أوغير صحية، بالإضافة إلى أن تركها مكشوفه في الهواء الطلق يمُكن أن يسبب تلوثًا لهذه الأسماك من الأتربة والرصاص والحشرات والذباب وكل ذلك لا يمكن رؤيته أو معرفته بالعين المجردة أو من خلال حاسة الشم لأن رائحتها نفاذة تغطي على أية روائح فاسدة، ومن الممكن أن تسبب بعض حالات التسمم.

وشدد  يعقوب في بيان صحفي أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة ” الوقاية خير من العلاج ” بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأسفرت الحملات عن تحرير عدد 9 محاضر مختلفة ضد بعض المحال التجارية بمناطق “حي شرق وحي غرب ووسط الإسكندرية ” بسبب مخالفتهم لقانون حماية المستهلك حيث تم تحرير محضرين ضد محلين للأسماك بسوق فيكتوريا لضبط كمية من أسماك البقرة السامة أثناء عرضها وتداولها للبيع وهي أنواع غير مصرح ببيعها للمستهلكين.

وأضاف أنه تم تحرير محضر لضبط كمية من أسماك السردين المملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتنبعث منه رائحة كريهة بمحلات أبو طاحون الكبري بمنطقة كليوباترا، كما تم تحرير محضر بمينا البصل لضبط كمية من الأسماك الفاسدة غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتنبعث منها رائحة كريهة بمحلات أولاد الشيخ بمنطقة القباري.

كما تم تحرير محضر لضبط كمية من الأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي منتهية الصلاحية وتنبعث منها رائحة كريهة بسوق الكارنتينا، وتحرير محاضر ضد بعض المحال التجارية بسوق باب عمر باشا لضبط كمية من أسماك الرنجة والبوري والسردين المملح فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الادمي وتنبعث منها رائحة غير مقبولة.

وأكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن حملات جهاز حماية المستهلك تهدف إلى ضبط الأسواق وستستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

وناشد يعقوب جميع المستهلكين بضرورة معاونة جهاز حماية المستهلك من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن الجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588 أو من خلال تطبيق حماية المستهلك على الأجهزة المحمولة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الدكتور / هاني عبد الظاهر يرفض هجوم الوزيره علي الصيادله ويطالبها بالتراجع

 زملائي الاجلاء في كل مكان . سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، في الاونه الاخيره تعمدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *