الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مركز اعلام الزقازيق ينظم ندوة موسعة تحت عنوان ( السحر والشعوزه بين الواقع ) ..

- Advertisement -

أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوه إعلاميه موسعه تحت عنوان ( السحر والشعووه بين الواقع .. والخرافه ) والذى حاضرها فضيلة الشيخ الدكتور / على محمد اﻷزهرى عضو هيئة التدريس بجامعة اﻷزهر الشريف . والذى بدأ حديثه بأن الدجل والشعوزه كلها أمور ليست من اﻹسﻻم فى شيئ حيث أنتشرة فى اﻷونه اﻷخيره بشكل واضح وخاصتا على شاشات التلفاز بالعديد من المسميات مثل (جلب الحبيب -فك المربوط – عﻻج لتأخير الزواج … وغيرها ) والذى أكد سيادته أنها كلها عباره عن نصب وإحتيال على الناس فﻻ يعلم الغيب إﻻ الله سبحانه وتعالى وذلك بأدلة القرأن الكريم التى ذكرها فى حديثه . كما أكد فى حديثه أن السحر من أكبر الكبائر على اﻹطﻻق كما ذكره الرسول صل الله عليه وسلم ﻷنه يهدف إلى التفرقه بين الزوجين فى المقام اﻷول والكفر بالله سبحانه وتعالى كما توعد إبليس .

كما أكد فضيلة الشيخ أنه يوجد بالفعل جنى ويتشكل بأشكال حسنه وأشكال سيئه ولكل شخص له قرين يوسوس إليه وﻻ يريد لصاحبه الخير فالجنى يوجد منه الصالح والطالح ومنه المسلم وغير المسلم ويمكن أن يدخل جسد اﻹنسان عن طريق عدة طرق خاطئه من أهمها الكلام فى الخﻻء وأيضا اللعب بالعظم حيث أنه طعام الجن وأيضا كثرة النظر فى المرأه فﻻ ينظر لها اﻹ لضروره ويكون الجن أقرب للمرأه وهى فى حاﻻت الطمث فعليها بكثرة الذكر فى هذه الفتره .

كما أوصى فى نهاية حديثا الجميع باﻹلتزام بتحصين البيوت وذلك عن طريق قراءة الورد اليوم وقراءة سورة البقره فهى طارده للشياطين وقراءه أية الكرسى بعد كل صﻻه وكثرة اﻻستغفار والرقية الشرعيه واﻻهتمام بالصﻻه فى وقتها واﻻلتزام بأذكار الصباح والمساء وغيرها من اﻻذكار والتسميه قبل عمل اى شيئ وهذة طرق الوقايه الشرعيه من السحر …

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق