أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / رئيس مياه القناة يتفقد مشروع تحويل مسارات الصرف الصحى لإنهاء مشكلة شارع الدقهلية بحى ثانى

رئيس مياه القناة يتفقد مشروع تحويل مسارات الصرف الصحى لإنهاء مشكلة شارع الدقهلية بحى ثانى

الإسماعيلية – محمود الدريس
قام اللواء مهندس محمود طه عبد اللطيف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحفظات القناة بزيارة تفقدية لمشروع تحويل مسارات الصرف الصحى وإنشاء خط إنحضار 600مم بشارع رضا بحى ثاني يرافقة خلالها المهندس محمد عبد السلام شحاته رئيس قطاع الإسماعيلية والمهندس ايمن حسن مدير المشروع ..

أكد طه خلال الزيارة على ضرورة تكثيف الأعمال لسرعة الإنتهاء من المشروع فى أسرع وقت ممكن مؤكدا على ان الشركة بجميع قطاعاتها لا تدخر جهدا فى دعم هذا المشروع الذى يقوم بحل مشكلة الطفح المستمر بمنطقة حى ثانى خصوصا بشارع الدقهلية والعلاقمة ..
وأضاف رئيس مياه القناة أنه نتيجة لبناء عدد ليس بالقليل من الأبراج السكنية بحى ثانى والتى ادت الى زيادة فى تصرفات مياه الصرف الصحى على الشبكة وأيضا محطات الرفع التى أصبحت لاتستوعب كل هذه التدفقات لمياه الصرف الصحى الهائلة فكان لابد من البحث عن حل لإنهاء هذه المشكلة التى اصبحت تأرق الشارع الإسماعيلى ..

واشار رئيس الشركة الى أن مشروع أنشاء خط انحدار صرف صحي قطر 600 مم يقوم تحويل جزء كبير من تصرفات شارع شبين الكوم والجامعة الجديدة ومجمع المواقف وعمارات ال 500 وحدة والتي تمثل نسبة كبيرة من التصرفات الواردة إلى محطة رفع بورسعيد إلى محطة رفع المطافي مؤكدا ان هذا الحل يؤدى لتخفيف الضغط على محطة رفع بورسعيد وكذلك تخفيف الضغط عند نقطة الالتقاء يتقاطع شارع الدقهلية والبحري مما يؤدي إلى تعطيل حركة المياه التى تسبب الطفح بتلك المناطق بحي السلام خصوصا بالمناطق المنخفضة بشارع الدقهلية والعلاقمة ..

وتابع طه خلال الزيارة ان هذالمشروع تصل تكلفته إلى 7 مليون جنية مشيرا إلى أنه يقوم يتحويل مياه الصرف الصحى من تقاطع شارع رضا والبحري مرورا بامتداد شارع رضا عبر الخط قطر 600 مم الجديد بطول كيلو متر تقريبا وحتى محطة رفع المطافي ..

وأستكمل رئيس شركة مياه القناة الى أن الدراسة تضمنت رفع قدرة محطة المطافي حتى يمكنها استيعاب التدفقات الواردة إليها عبر هذا الخط وهذا الحل يعتبر حلا مؤقتا لحين الانتهاء من الحل النهائي وهو إعادة تأهيل محطة بورسعيد القديمة وإنشاء خط الطرد الخاص بها وهو من ضمن الدراسة التي قام بها المكتب الاستشاري وسيتم تنفيذ الحل النهائي بواسطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ..
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تحت شعار ( نحو أسرة سعيدة ) وندوة موسعة باعلام الزقازيق شرقية

فى إطار نشر الثقافة الاسرية أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *