الرئيسية / الرياضة / الجمعة المقبل أنطلاق الاوليمبياد المصري النوعي الثالث الذي ينظمة الاتحاد المصري للثقافة الرياضية

الجمعة المقبل أنطلاق الاوليمبياد المصري النوعي الثالث الذي ينظمة الاتحاد المصري للثقافة الرياضية

 

كتب _عاطف عبد العزيز

يشارك أكثر من 500 رياضي ورياضية ، في منافسات الاوليمبياد المصري النوعي الثالث الذي تقيمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي اشرف محمود ، وتقام منافسات هذا العام بنادي الأسيوطي يومي الجمعة والسبت المقبلين .. بعد أن احتضن ستاد القاهرة الدولي منافسات النسخة الأولي العام 2015 ، فيما أقيمت منافسات النسخة الثانية من الاوليمبياد في ضيافة أسوان العام الماضي .. علما بأن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تنظم هذا النوع من الاوليمبياد ، القائم فكرته علي إحياء والحفاظ علي التراث الرياضي الذي تركه لنا الفراعنة والمسجل علي جدران العديد من المعابد .. علما بأن أولي الدورات الرياضية بدأت في عهد الملك أمنحوتب في منطقة وادي غزال بأسيوط .
ويشارك في اوليمبياد هذا العام ممثلو 7 اتحادات رياضية ، وهي : الاتحاد المصري للرياضة للجميع برئاسة الدكتور عماد البناني ، والاتحاد الرياضي للشركات برئاسة الدكتور حسني غندر ، والاتحاد الرياضي للجامعات ويمثله النائب الأول للرئيس الدكتور صبحي حسنين ، واتحاد الألعاب الالكترونية برئاسة الاعلامي شريف عبد الباقي ، واتحاد الملاحة الرياضية برئاسة الدكتور تامر مهنا ، والاتحاد المصري لرياضيات المكفوفين برئاسة الدكتور احمد عوين ، والاتحاد الرياضي للعاملين بالحكومة برئاسة حمدي الخفيف ، إلي جانب الاتحاد المصري للثقافة الرياضية .. ويعطي شارة انطلاق الاوليمبياد محمود الحلو المدير التنفيذي للرياضة بوزارة الشباب والرياضة في حضور اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير ومحي بدير مدير عام الاتحادات النوعية ، الي جانب نخبة من نجوم الرياضة في كافة الألعاب .
ويشهد اوليمبياد هذا العام ، إقامة مسابقات في 4 العاب رياضية ، وهي : كرة القدم الخماسية ، والكرة الطائرة رجال وسيدات ، وتنس الطاولة رجال وسيدات ، وكرة السرعة رجال وسيدات .ويشارك في طابور عرضي الافتتاح والختام طلبة وطالبات كلية التربية الرياضية بمحافظة بني سويف ، وسيكون حفلي الافتتاح والختام محاكاة لدورات الألعاب الاوليمبية .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تهنئه خاصه من القلب وكل عام وانتم بخير …….

نهنئه خاصه من القلب الي جميع القيادات الرياضيه وخاصه زملائي الرياضين والاجهزه الفنيه في مجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *