الرئيسية / محافظات / محافظ الدقهلية يشهد ندوة برنامج “مشروعك” بكلية الحقوق جامعة المنصورة

محافظ الدقهلية يشهد ندوة برنامج “مشروعك” بكلية الحقوق جامعة المنصورة

الدقهلية – جمال البرنس- ايمان الشافعي

شهد الدكتور ” أحمد الشعراوي “محافظ الدقهلية ندوة نظمتها كلية الحقوق – جامعة المنصورة تحت عنوان ” كيف تبدأ مشروعك ” وحاضر فيها السفير”محمود السعيد” – مساعد وزير التنمية المحلية لشئون المشروعات والمسئول عن برنامج مشروعك في مصر ، والذي أكد أن الندوة في إطار مواجهة البطالة باعتبارها أحد أهم المشاكل الاقتصادية والاجتماعية .. وتأتي فلسفة إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من حزم البرامج المقدمة من الحكومة لتمويل المشروعات مثل : برنامج مشروعك الذي تشرف عليه وزارة التنمية المحلية والاستفادة من المعطيات الاستثمارية خاصة بعد صدور القانون رقم (141) لسنة 2014 المتعلق بنشاط التمويل متناهي الصغر والذي حرص على تنظيم الاستفادة من التمويل القديم وممارسة نوع من الرقابة على الشركات التي تقدم هذا التمويل لضمان الكفاءة والشفافية وإدارة المخاطر المتعلقة بها وأضاف أنه على الرغم من كل البرامج والتسهيلات الموجودة إلا أن الكثير لا يزالون لا يعلمون عنها شيئا ولا عن آلية الاستفادة منها .

وقد أكد الدكتور “أحمد الشعراوي” محافظ الدقهلية في كلمته خلال الندوة أن رجل الصناعة هو في أرقى المراكز وتوجد آليات توفرها الدولة لتنفيذ هذه المشروعات .ورجل الصناعة قادر على التسويق للنهوض بالاقتصاد .. وقد وجه المحافظ للشباب : عليهم أن يفكروا بإيجابية وأضاف بأن المشروعات توفر لها الدولة دراسات الجدوى والتمويل من خلال البنوك.

وأكد المحافظ أن المشروعات الصغيرة تعتبر قاطرة النهوض بالاقتصاد القومي وأن العديد من دول شرق أسيا بدأت بتلك المشروعات التي تغذي الصناعات الكبرى وأشار أن محافظة الدقهلية هي الخامسة على مستوى الجمهورية في تنفيذ ( مشروعك ) .. على هامش الندوة تم تكريم عدد من الطلبة والمعيدين لاجتيازهم المسابقة الدولية للمحاكمات الصورية في مجال قانون الإعلام التابعة لجامعة أوكسفورد في إنجلترا وكذا المسابقة الإقليمية الأولى للمحكمة الصورية في مجال القانون الدولي للإنسان .

حضر الندوة أ.د “محمد القناوي “رئيس الجامعة ، أ.د / شريف خاطر عميد كلية الحقوق ، أ.د “رضا عبد السلام “– وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وممثلي البنوك والمنظم والمشرف على الندوة أ.د ” علاء التميمي “– رئيس قسم القانون التجاري .

17424588_1295099723905921_4484469413136955629_n

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مقتل شاب طعنا بالسكين فجر اليوم بمنيا القمح-شرقية

  الشرقية : شيماء السيد || تلقي اللواء عاطف مهران مديرأمن الشرقية، إخطارًا من العميد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *