الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

112 مليون دولار إجمالى صادرات الإسماعيلية من المنتجات والمحاصيل الزراعية خلال الثلاثة اشهر الماضية .

- Advertisement -

الإسماعيلية – محمود الدريس
قال الدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية فى تصريحات صحفية اليوم ان اجمالى حجم التصدير الفعلى من المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية التى تم تصديرها الى مختلف دول العالم العربية والأجنبية خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين فقط قد بلغت قيمتها 7و112مليون دولار لكمية قدرها 1472104 طن ..
وأكد “خليل” على أن اجمالى قيمة ما تم تصديره خلال شهر مارس الماضى فقط من الخضروات والفواكه والمحاصيل الحقليةالطازجة والمجمدة والنباتات الطبية والعطرية قد بلغ 8و40 مليون دولار لكمية قدرها 730340 طن ..
وأضاف وكيل الوزارة أن اجمالى قيمة ما تم تصديره خلال شهر مارس الماضى فقط من الخضروات الطازجة والمجمدة قد بلغت 6و844 ألف دولار وذلك لكمية قدرها 1167 طن وأن اجمالى قيمة ما تم تصديره خلال نفس الفترة من الفاكهة الطازجة والمجمدة قد بلغ 1و27 مليون دولار لكمية قدرها 475465 طن فى حين بلغت قيمة ما تم تصديره من المحاصيل الحقلية ما يزيد عن 8 و12 مليون دولار لكمية قدرها 253708 طن ..
واشار وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية أنه تم تصدير تلك الأصناف الى عدد من الدول الاجنبية والعربية والتى شملت دول كل من أيطاليا وهولندا والامارات العربية وروسيا ورومانياوالصين والكويت والأردن و المملكة العربية السعودية والمجر ولبنان ..

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق