الرئيسية / محافظات / ننشر تفاصيل تعديل ضوابط و معايير اختيار الأسر الأولى بالرعاية للحصول على مسكن بالاسماعيلية

ننشر تفاصيل تعديل ضوابط و معايير اختيار الأسر الأولى بالرعاية للحصول على مسكن بالاسماعيلية

الإسماعيلية – محمود الدريس
أصدر اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية قرارا رقم 254 لسنة 2017 بإجراء بعض التعديلات على ضوابط و معايير اختيار الاسر الاولى بالرعاية للحصول على مسكن لتكون على النحو التالى.؟

1- ان يكون صاحب او صاحبة الطلب من ابناء محافظة الاسماعيلية و مقيم بها اقامة دائمة و مستقرة والا تقل اقامة الاسرة بالاسماعيلية عن عشر سنوات..

2- ان يكون صاحب او صاحبة الطلب متزوج و يعول..

3- الا يكون صاحب او صاحبة الطلب مالكا لعقار بدائرة محافظة الاسماعيلية أو بجمهورية مصر العربية و اخذ اقرار عليه بذلك..

4- الا يكون صاحب او صاحبة الطلب او الاولاد القصر قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية من الوحدات السكنية التى اقامتها المحافظة أو هيئة تعاونيات البناء و الاسكان أو بنك التعمير و الاسكان أو هيئة الأوقاف أو مقيم بسكن مستقر بإيجار مناسب..

5- الايتام من الام و الاب..

6- حالات العجز و الأمراض المزمنة و ذوى الاحتياجات الخاصة..

7- الآنسات اللاتى لم يتزوجن و يتجاوز عمرهم 35 سنة و الرجال الذين لم يتزوجوا و تجاوز عمرهم 45 سنة بشرط ألا يكون لهم مصدر دخل بخلاف معاش الضمان الاجتماعى..

8- يشترط فى الحالات المشار اليها بالبنود من 1-7 بهذا القرار ألا يزيد دخل المواطن من تلك الفئات عن مبلغ 700(سبعمائة جنيه) و حتى 1000 جنيه (ألف جنيه) شهريا بدلا من (450 و حتى 750 ج شهريا) و يتم بحث كل حالة على حدة بمراعاة عدد أفراد الأسرة و ظروفها الاجتماعية و الصحية..

9- مطلقة حاضنة و بمراعاة الشروط الاخرى.
10- المطلق أو المطلقة اذا تبين انه ليس له أولها عائد مادى و للجنة التأكد من هذا عن طريق البحث الميدانى بالاضافة الى تقديم حكم المحكمة فى حالات التطليق للسيدات و بمراعاة توافر الشروط الاخرى..

11- الأرمل او الارملة و يعول اذا تبين انه ليس له او لها عائد مادى بشرط تقديم الاعلام الشرعى و قرار الوصاية قيد الاسرة بالسجل المدنى و فى جميع الحالات ان يثبت الاقامة الدائمة و المستقرة بمحافظة الاسماعيلية..

12- حالات الازالة التى تم تنفيذها على ان بتقدم بامستندات الت تطلبها اللجنة بشرط الا يكون له مسكن اخر بالمحافظة و ان لا يكون مالكا للأرض المقام عليها المبنى المزال و حالات الطرد بحكم محكمة نهائى بشرط استيفاء الشروط الاخرى من حيث الدخل والاعالة..

كما نص القرار على لغى كل ما يتعارض مع هذا القرار أو يخالفه و ان يعمل به اعتبارا من 31/3/2017 ..

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تحت شعار ( نحو أسرة سعيدة ) وندوة موسعة باعلام الزقازيق شرقية

فى إطار نشر الثقافة الاسرية أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *