محافظ الفيوم يبحث مع وفد المجلس القومي للأمومة والطفولة برنامج دعم حقوق الأطفال

الفيوم د أحمد سالم
استقبل الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، وفد المجلس القومي للأمومة والطفولة برئاسة الدكتور علاء بكر مدير برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم، بحضور الدكتورة سناء هارون مستشارة المحافظة لشئون المرأة والطفل، والدكتور هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة، والأستاذة إيمان زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور عاصم مرسي مدير عام الشباب والرياضة، والدكتور أسامة التلاوي مدير عام الثقافة بالفيوم.
واستمع محافظ الفيوم خلال اللقاء إلى شرحٍ مفصل لخطط وأنشطة المجلس القومي للأمومة والطفولة بشأن برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم، وما تم إنجازه على أرض الواقع خلال الفترة الماضية.
وأشاد المحافظ بالجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس القومي للأمومة والطفولة في سبيل توفير الرعاية اللازمة لأطفال القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، مشيراً إلى ضرورة وجود تنسيق دائم بين المحافظة والقائمين على البرنامج لتحقيق الأهداف المرجوة منه.
من جانبه، أشار الدكتور علاء بكر مدير برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم أنه سيتم عمل بحث ميداني في 50 قرية من القرى الأكثر احتياجاً في محافظة الفيوم من خلال برنامج متكامل، بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجاً اجتماعياً وثقافياً من أجل ضمان تمتع الطفل بكافة حقوقه، بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم لتنفيذ أنشطة مدرة للدخل في هذه القرى عن طريق برنامج للقروض المتناهية الصغر.

Related posts

Leave a Comment