الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

“بلومبرج الاقتصادية” تحذر الجنيه أرتفع أكثر من المتوقع نظرا لأخبار مغلوطة تلقتها الحكومة المصرية مؤخراً بسبب السندات الدولارية ..

- Advertisement -

أشارت وكالة بلومبرج الاقتصادية على أن وزارة المالية المصرية  قامت بعقد ثلاث جلسات أسبوعياً من أجل طرح أدوات الدين أسبوعياً ، أثنان من هذه الجلسات لأذون الخزانة ويتم عقدهما يومي الأحد والخميس  والجلسة الثالثة تعقد يوم الاثنين من أجل بيع السندات طويلة الأجل.

ومن ثم وجهت وكالة بلومبرج الاقتصادية صدمة كبيرة للحكومة المصرية بخصوص الدولار حيث أكدت على أن الحكومة المصرية قد تلقت في الأوانة الأخيرة أخباراً غير سارة بسبب تغيب المستثمرين الأجانب عن جلسة عطاءات الأوراق المالية الحكومية الدولارية وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وفي ذات السياق قالت دنيس بريم التي تقوم بإدارة صندوق دين قيمته 5.5 مليار دولار للأسواق الناشئة لحساب جام البريطانية المحدودة أن إرتفاعات الجنيه المصري أمام الدولار مقلقة و أسرع مما هو متوقع.

وأشارت دنيس بريم بأنني من أوائل المشترين لأذون الخزانة المصرية بعد تعويم الجنيه المصري إلا أن إرتفاع الجنيه المصري قد جعلني قلقة بعض الشىء من الاكتتاب مرة أخري.

من جهة أخرى أعلنت مجموعتا “رينيسانس كابيتال وستاندرد بنك تحذيراتها للمستثمرين من أن الجنيه المصري قد أرتفع أكثر من المتوقع.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق