مصنعي السيارات تعلن انخفاض أسعار السيارات بنسبة 20% للأسباب التالية

قال المهندس حسين مصطفى المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات في تصريحاته في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدي البلد من تقديم الاعلامي أحمد موسي إلى أن الشركات المصعة للسيارات في مصر قد أعلنت عن خفض أسعارها من السيارات بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20% من السعر الإجمالي للسيارة.

وأكد المهندس حسين مصطفى أن أسعار السيارات قد أرتفعت بشكل مغالى فيه وغير منطقي بعد تحرير سعر الصرف بحيث أصبحت السيارة بضعف ثمنها.

ونوه المهندس حسين مصطفي بأن أي وكيل سيارات يهمه أولاً أن يبيع أكثر عدد من السيارات حيث أن مكسب خدمة السيارة ما بعد البيع يصل إلى 20 و25%  بينما مكسب بيع السيارة يصل إلى 7% فقط.

أعلن  المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات ، أن الجنيه المصري قد استعاد ما قيمته من 15% إلى 20% وذلك بعد أن تم تثبيت سعر الدولار الجمركي حتى نهاية الشهر الجاري عند 16 جنيه.

وأشار المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات أن السعر الجديد للدولار الجمركي قد ساهم فى تراجع أسعار السيارات بنفس القيمة التي أستعاد بها الجنيه المصري قوته الشرائية والتي تتراوح ما بين 15% إلى 20%، خاصة وإذا علمنا أن الجمارك والضرائب والرسوم الأخرى تقدر بنحو 65% من ثمن السيارة.

 

Related posts

Leave a Comment