المهلة المحددة قد انتهت لشركات الاتصالات لإبرام عقود تجارية لـ4G دون توصل لاتفاق

كتب.خالد مختار

نظرا للمعياد المحدد انتهت المهلة المحددة من جانب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

لشركات الاتصالات الأربعة “المصرية للاتصالات وفودافون واورنج واتصالات”، للانتهاء من الاتفاقيات التجارية الخاصة برخص الجيل الرابع للمحمول والهاتف الثابت الافتراضى، الخميس، دون التوصل لاتفاق بين الشركات وذلك وسط خلافات.

كان الجهاز قد أمهل الشركات مدة تستغرق 4 أشهر للانتهاء من إبرام العقود التجارية الخاصة بالتجوال المحلى وبعض أمور اخرى من موعد توقيع رخص الجيل الرابع فى منتصف أكتوبر الماضى. 

وقال المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى وقت سابق، إن الشركات لديها مهلة 4 أشهر منذ توقيع الخدمة، ولكن فى حال طلب أى من الشركات لتدخل الجهاز، فإنه سيتدخل وفقا الإطار التنظيمى.

وقال مصدر مسؤول بإحدى شركات المحمول العاملة فى السوق لـ”اليوم السابع”، إن المفاوضات الخاصة بخدمات التجوال المحلى مع الشركة المصرية للاتصالات مازالت مستمرة، ولا يوجد تعنت من جانب أى شركة، مستبعدا تدخل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى الوقت الحالى بشأن حسم هذا الأمر.

وتؤكد وزارة الاتصالات أن تسليم الترددات الخاصة بالجيل الرابع للمحمول لشركات الاتصالات الأربعة، ستتم وفقا لجدول الإخلاءات وعلى مراحل، ولم تحدد موعدا نهائيا بشأن هذا الأمر.

Related posts

Leave a Comment