الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

البديوي يجتمع مع الجمعيات الأهلية لتطوير منظومة النظافة بمحافظة المنيا

- Advertisement -

المنيا/مرثا عزيز
عقد اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا،اجتماع لمناقشة  المشكلة من إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، ورؤساء المدن والأحياء، والجمعيات الأهلية العاملة في منظومة النظافة، بروتوكول التعاون بين الجمعيات الأهلية والوحدات المحلية لتنفيذ أعمال الجمع السكني للقمامة بالمدن والقرى التابعة لها، بغرض الارتقاء بمنظومة النظافة بمراكز المحافظة التسع.

وجه المحافظ رؤساء المدن خلال اجتماع موسع بحضور ممثلي الجمعيات الأهلية العاملة في مجال البيئة ومديري إدارات المخلفات الصلبة بالمراكز والنظافة بتحديد أماكن المقالب الوسيطة المطلوبة للجمعيات الأهلية العاملة في مجال النظافة للتيسير عليهم وإمدادهم بالمعدات المطلوبة، وناقش المحافظ تطوير منظومة النظافة، والتأكيد علي دور الجمعيات الأهلية، في مشاركة الجهاز التنفيذي، في عمليات التنمية التي تتم على أرض المحافظة.

أكد المحافظ أن مثل هذه الجمعيات تعد شريك للدولة في التنمية،ومعاون أساسي وذراع لتحقيق وإنجاز خطط التنمية في القرى والمدن التي تعمل بها.

وأضاف أن مشكلات النظافة بالمحافظة تتلخص في خمسة محاور وهى “منظومة الجمع المنزلي ومنظومة النقل، ومنظومة الفرز، ومنظومة إعادة التدوير، ومنظومة المقالب العمومية”، وهو ما يتطلب مشاركة المجتمع المدني مع الجهات التنفيذية وتقديم الدعم المادي والمعنوي والفني لإنجاح المنظومة والقضاء علي مثل هذه المشكلات، مشيرًا إلي استعداد المحافظة لتقديم كل سبل الدعم، وتحديد احتياجات الوحدات المحلية من الأدوات والمهام والآلات وتوفير العمالة المدربة، لجعل المنيا من المحافظات التي تحتل المراكز الأولي في النظافة والتجميل.

كما أشار المحافظ إلي أهمية دور المواطنين والجمعيات الأهلية في عقد ندوات التوعيةللمواطنين لتغيير سلوكهم في التعامل مع المخلفات والالتزام بوضع القمامة في الأماكن المخصصة لها من أجل تحقيق بيئة خالية من التلوث بمشاركة الأجهزة التنفيذية وشركات النظافة، مطالبًا المواطنين بالمشاركة الإيجابية للحفاظ على البيئة التي تؤثر فينا ونؤثر فيها وتحويل السلوك البيئي السلبي إلى سلوك إيجابي، مشير إلي ضرورة غرس قيم النظافة والحفاظ على البيئة والسلوك الإيجابي لدى النشء من أبنائنا وطلاب المدارس.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏14‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏حشد‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق