الرئيسية / عربي وعالمي / منحة في باريس لشباب الباحثين في تاريخ الفن في

منحة في باريس لشباب الباحثين في تاريخ الفن في

يتلقى كلا من مؤسسة مارك دي مونتالمبير والمعهد الوطني لتاريخ الفنّ في باريس طلبات الحصول على جائزة مارك دي مونتالمبير السادسة، والتي تُمنح لباحث في تاريخ الفنّ من منطقة البحر الأبيض المتوسّط.

يبدأ الباحث الفائز في إقامة لمدة شهر واحد في المعهد الوطني لتاريخ الفنّ في باريس، ومن ثَمَّ يُختَتمُ بإقامةٍ ثانية، ويعقبُ ذلك عرضُ النتائج على الجمهور.

تُموّل الإقامتان بمِنحةٍ مقطوعة، إضافة إلى الجائزة نفسها؛ كما تُتيحُ المؤسسة للفائز الفرصة للإقامة في مقرّها في مدينة رودس باليونان، كما سيتلقّى الفائز/ة دعمًا من أحد المستشارين في المعهد الوطني لتاريخ الفنّ؛ حيث سيبقى على تواصل منتظم معه، لإنتاج بحث خلال فترة الجائزة، في أحد المجالات التالية: تاريخ الفنّ الكلاسيكي، تاريخ الفنّ الأثري، تاريخ فنّ العصور الوسطى، تطبيقات تاريخ الفنّ، تاريخ التّذوُّق، تاريخ الفنّ المعماري، تاريخ الفنّ المعاصر في القرنينِ العشرين والحادي والعشرين، فنّ الزخرفة، تصميم المواد والثقافة والفنّ والهندسة المعماريّة في زمن العولمة. تبلغ قيمة الجائزة 8 آلاف يورو.

المشاركة مفتوحة للشباب من منطقة البحر المتوسط، ممن تقل أعمارهم عن 35 عاما.

يجب أن يكون الباحث المتقدم حاصلا على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها من دراسات وأخذ على عاتقه مسؤولية البحث في مجال تاريخ الفنّ في موضوع ذي صلة وثيقة ببلدان حوض المتوسّط.

للتّقديم، يجب تقديم ملف في شكل ملف مفرد بصيغة pdf أو zip على ألّا يتجاوز حجمُه 3 ميجا بايت، متضمنا: السيرة الذّاتية، ورسالة تغطية خطّية باللغة الفرنسية، ووصفا للموضوع (يُفضّل) باللّغة الفرنسية أو الإنجليزية، ويجب أن يتضمّن شرحا عن علاقته بمجال دراسة المعهد الوطني لتاريخ الفنّ، والإطار الزمني للمشروع، وميزانيته التقديرية المؤقتة ونتيجة مقترحة، وخطابَي توصية على الأقل.

يجب إرسال الملف سواء إلكترونيا أو بالبريد العادي في موعد أقصاه 30 نوفمبر 2016، على أن يُعلن اسم الفائز في النصف الثاني من شهر يناير 2017.

لمزيد من المعلومات وللتقديم  من هنــا

يمكن التواصل مع صفحة #الدليل من خلال البريد الإلكتروني

Facebook Comments

شاهد أيضاً

عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر بعد فوزه بالانتخابات

  سها جادالله…………….. Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *