كيفية التعرف علي تخلص ابنك من الاكتئاب فى 5 خطوات

كتب.خالد مختار

يلعب الآباء دوراً حيوياً فى تنمية أطفالهم وقدراتهم العقلية، ويعينونهم على مواصلة الحياة رغم ما بها من صعوبات، ونظراً لأن معظم المراهقين والأطفال يعانون من الاكتئاب بسبب مشاكل تحدث فى منازلهم، أو التعرض للطاقة السلبية من مختلف البيئات، والتى تؤدى فى نهاية المطاف إلى إصابتهم بالاكتئاب، يقدم “اليوم السابع”، 5 نصائح تعين الآباء على مساعدة أطفالهم فى التخلص من الاكتئاب، كما ذكر موقع “amazing herbsandoils“.

طفل فى حالة اكتئاب

طفل فى حالة اكتئاب

مشاركة الأطفال فى رياضة صحية:

يجب أن يحرص الآباء إذا لاحظوا على أبنائهم أعراض الاكتئاب أن يقوموا بمساعدتهم من خلال تشجيعهم على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحى.

اتباع نظام غذائى صحى ونوم كافى:

رغم أهمية الرياضة على صحة الطفل النفسية، إلا أن النظام الغذائى الصحى له دور كبير فى التأثير على مزاجه، وكذلك حصوله على قسط كاف من النوم، فالنوم المعتدل والنظام الغذائى يحدان من إصابة الطفل بالاكتئاب والإجهاد العقلى.

توفير الأمان:

دع طفلك يعرف أنك هام بالنسبة له، وامنحه احساس بالأمان والثقة بتحدثك معه ومساعدته على التعامل مع الأوضاع المختلفة، فعلى سبيل المثال قد يكون الطفل ضحية للبلطجة، وهنا عليك أن تشرح له كيف يتعامل معها ويواجهها.

التثقيف:

علم طفلك ومده بالمعلومات اللازمة، وإذا كنت تشعر أنه مصاب بالاكتئاب فعليك تعليمه الكثير حول هذا المرض، ليعلم ما يمكنك القيام به لمساعدته على التعامل مع الاكتئاب.

مساعدتهم على التعلم:

يمكن أن تكون الأنشطة البدنية والعقلية مؤثرة على سلوك طفلك، لذا عليك أن تجعلهم يعملون للحفاظ على طاقتهم الإيجابية، وذلك بمساعدتهم على التحدث ومناقشة مشاعرهم، والرغبة فى تعلم شئ جديد.

Related posts

Leave a Comment