الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

خلال جولته التفقدية بارمنت بدر يتابع تنفيذ المشروعات الاستثمارية والخدمية بالمدينة

- Advertisement -

الاقصر: محمد راشد

قام محافظ الأقصر محمد بدر، بجولة تفقدية موسعة، داخل مركز ومدينة أرمنت، لمتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية والمشروعات الخدمية التي يجري تنفيذها في المدينة، برفقة رئيس المدينة أحمد همام ونائبه عادل رشوان، وذلك للوقف على نسب التنفيذ التي تم الوصول إليها والمعوقات على أرض الطبيعة.

وبدأت جولة محافظ الأقصر، بتفقد مستشفى أرمنت الجديدة، حيث أوصى المحافظ بسرعة الإنتهاء من التجهيزات الطبية اللازمة لافتتاحها أمام المواطنين، كما تفقد المحافظ المنطقة المحيطة بالمستشفى، حيث كلف بتخصيص موقع خاص لانتظار سيارات الأطقم الطبية العاملة بالمستشفى، وتخصيص موقع آخر لانتظار سيارات المواطنين المتوافدين على المستشفى وذلك في قطعة الأرض المجاورة لموقع الإسعاف المواجه للمستشفى.

كما أمر المحافظ بتوسعة الشارع الواقع أمام المستشفى، وطلاء المباني المواجهة للمستشفى باللون المميز لمحافظة الأقصر، وكذلك طلاء سور المنشر الخاص بشركة السكر المجاور للمستشفى، كما توجه المحافظ إلى السوق الحضري وموقف السيارات بالقرب من المستشفى، حيث أوصى بنقل الباعة الجائلين المتواجدين في وسط المدينة إلى السوق الحضري.

كما تفقد محافظ الأقصر، منطقة شارع الصياغ في داخل المدينة، حيث كلف بإزالة جميع الإشغالات ونقل عدد من أعمدة الإنارة التي تعيق الحركة في الشارع وتوسعة الشارع بقدر الإمكان لتحقيق انسيابية في حركة المرور داخل الشارع ومنع الازدحام.

وأثناء تفقد المحافظ لمنطقة وسط المدينة، تجمع العشرات من المواطنين وقاموا بعرض مشاكلهم على محافظ الأقصر، وناقشوا معه عدد من المطالب الخاصة بسكان المدينة، حيث كلف محافظ الأقصر، بضرورة رصف الشوارع الترابية الضيقة المتفرعة من شارع الصياغ وإنارتها وإزالة كافة الإشغالات وتخصيص المنطقة المواجهة للمسجد العتيق وحتى مدخل شارع الصياغ لحركة سير المواطنين فقط وغلقها أمام السيارات والدراجات النارية والتوك توك للقضاء على حالة الفوضى المرورية في المنطقة.

وتوجه محافظ الأقصر، إلى محطة مياه شرب أرمنت الرئيسية التي تغذي مدينة أرمنت لوقوف علي مستوى جودة المياه المقدمة للمواطنين، ومتابعة مدى كفاءة المحطة، حيث استعرض المحافظ مع مسئولي المحطة أعمال المرحلة الثانية بالمحطة والتي تستهدف رفع طاقة المحطة رفع قدرتها إلى 800 لتر / ثانية بدلا من 400 لتر / ثانية، للقضاء على كافة مشاكل ضعف المياه في المدينة خاصة حواجر المركز وقرى الظهير الصحراوي ولخدمة المنطقة الصناعية المزمع إنشائها على طريق الوادي بالرزيقات.

كما توجه محافظ الأقصر إلى قرية الرياينة لمتابعة أعمال الرصف بالقرية، وأثناء مروره أمام مقر وحدة الشئون الاجتماعية القديمة بالرياينة والذي يتم شغله حاليا عن طريق جمعية تنمية المجتمع بالرياينة، قام بدخول مقر الوحدة، حيث استعرض موقف المبنى والأراضي المحيطة به والمملوكة لوزارة الشئون الاجتماعية الغير مستغلة، حيث كلف بضرورة استغلال هذه المساحات في إنشاء مشاريع تنموية كالمدارس.

كما تفقد محافظ الأقصر خلال الجولة، موقع عمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة أبوقليعي، التي تضم عدد 500 وحدة سكنية، حيث استعرض موقف تنفيذ وحدة الرفع الخاصة بالصرف الصحي الخاص بالعمارات والبوستر الخاص بمياه الشرب.

وأثناء تواجد المحافظ بمنطقة موقع عمارات الإسكان الاجتماعي، شاهد محافظ الأقصر شاحنة بمقطورتين محملة بكمية 60 طن سكر قادمة من النوبارية، متوقفة أمام مخزن هيئة السلع الغذائية الموجودة بنفس المنطقة، حيث تعرف من مسئولي الشاحنة أن المسئولين عن المخزن غير متواجدين وقاموا بالانصراف عن الموقع نظرا لوصول الساعة إلى الثالثة عصرا، فقام المحافظ بالاتصال بمدير عام التموين وكلفه بإنهاء إجراءات إنزال حمولة السكر فورا.

وعقب ختام جولة محافظ الأقصر، داخل مدينة أرمنت وأثناء عودته إلى ديوان عام المحافظة، شاهد محافظ الأقصر، أحد المقاهي المخالفة المتعدية على حرم الطريق الزراعي الغربي السريع، عند مدخل مدينة أرمنت الشمالي، حيث كلف المحافظ بإزالة المقهى حرصا على سلامة المواطنين.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق