محافظ سوهاج يعلن فتح باب شحن جثامين المصريين المتوفين بالخارج إلي مطار سوهاج الدولي مباشرة

سوهاج – حشمت ابو عدوي
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اليوم عن فتح باب شحن جثامين المصريين المتوفين بالخارج إلي مطار سوهاج مباشرة ولأول مرة بعد نجاح مساعي المحافظة بالتعاون مع وزارتي الهجرة والطيران المدني تلبية لمطالب العاملين بالخارج من ابناء المحافظة وخاصة رابطة ابناء سوهاج العاملين بدولة الكويت .
وأعرب عبد المنعم عن شكره للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وشريف فتحي وزير الطيران المدني للجهد المتواصل وتذليل كافة العقبات والاستحابة للعاملين بالخارج من مواطني سوهاج والصعيد عامة ، لافتا أن تعداد محافظة سوهاج وصل تقريبا لنحو ٥مليون نسمة ، منهم حوالي ٣٠٠الف عامل بالخليج خاصة بالمملكة العربية السعودية والكويت .
وأضاف أن مطلب شحن الجثامين مباشرة لمطار سوهاج كان من أهم المطالب التي جاهدنا من اجل تحقيقها ، وهو الامر الذي يحقق تكريما لجثامين المتوفين بالخارج من أبناء محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة .
ويذكر أن أهم المعوقات التي كانت تواجه شحن الجثامين لمطار سوهاج مباشرة هي عدم وجود قرية بضائع أو حجر صحي، ومن ثم بدأت جهود المحافظة بالتعاون مع وزارتي الهجرة والطيران لتذليل تلك العقبات ومتابعة تنفيذ الخطوات الاجرائية مع كل من وزارات الطيران والهجرة والصحة ،حتي تم اليوم اعلان السماح لأسر المتوفين بالخارج بشحن الجثامين مباشرة الي مطار سوهاج .

16602899_1392532770820083_5375929439451820641_n

Related posts

Leave a Comment