انخفاض ” الدولار ” في السوق السوداء بعد قرارات جديدة للبنك المركزي وقرض صندوق النقد الدولي

في اطار متابعة الجمهورية اليوم لاخر  تحديث سعر الدولار اليومي وناتي اليكم بالمستجدات حيث:

1- اعلنت البنوك العمل طوال الاسبوع خلال الفترة القادمة وفي يومي الجمعة والسبت ايضا ، كما تم مد ساعات العمل في البنوك في مصر الي الساعة 9 مساء لتحويل الدولار والعملات واستلام الحوالات.

2- قرر البنك المركزي تعويم الجنيه رسميا تعويم حر امام الدولار مع طرح سعر استرشادي يبدأ من 13 جنيه ، حيث وصل سعر الدولار في البنك الاهلي حتي الان الي 18.3 و حتي 18.35 جنيه في البنوك الخاصة ، بينما سعر شراء الدولار من المواطنين في البنوك الخاصة يتراوح بين 18.45 للشراء و 18.7 جنيه للبيع ، وفي نفس الوقت تم تحريك اسعار العملات العربية والاجنبية الاخري امام الجنيه في صعود مستمر منذ امس.

3- اعلن البنك المركزي انه لن یتم فرض شروط للتنازل عن العملات الأجنبیة.

4 -یضمن البنك المركزى أموال المودعین بالجهاز المصرفى بكافة العملات الاجنبية والعربية

5-لا توجد أیة قیود على إیداع وسحب العملات الأجنبیة للأفراد او الشركات.

6- إستمرار حدود الإیداع والسحب السابقة للشركات التي تعمل فى مجال استیراد السلع والمنتجات غیر الأساسیة فقط بواقع 50 ألف دولار خلال الشهر بالنسبة للإیداع وبواقع 30 ألف دولار یومیا بالنسبة للسحب.

 

سعر الدولار في البنوك الحكومية والخاصة وسبب اختلاف الاسعار

اختلفت اسعار بيع وشراء الدولار في البنوك الحكومية والبنوك الخاصة بعد تعويم الجنيه ، كذلك حسب العرض والطلب الموجود في كل بنك علي حدي بعد تحرير سعر صرف الدولار حيث تراوحت أسعار بيع وشراء الدولار في غالبية البنوك ما بين 18.3 و حتي 18.35 جنيه ، اختلفت اسعار بيع وشراء الدولار في البنوك الحكومية والبنوك الخاصة بعد تعويم الجنيه ، كذلك حسب العرض والطلب الموجود في كل بنك علي حدي بعد تحرير سعر صرف الدولار حيث تراوحت أسعار بيع وشراء الدولار في غالبية البنوك ما بين 18.3 و حتي 18.35 جنيهًا.

سجل سعر الدولار بالبنك الأهلي المصري نحو 18.3 جنيها للشراء و18.35 جنيها للبيع، في حين سجل بمصرف ابوظبى الإسلامي نحو 18.35 جنيها للشراء و18.55 جنيها للبيع. وسجل الدولار ببنك مصر نحو 18.35 جنيها للشراء و18.40 جنيها للبيع، بينما سجل ببنك التعمير والإسكان نحو 18.35 جنيها للشراء و18.45 جنيها للبيع. وبلغ سعر الدولار ببنك العربى الأفريقى الدولى نحو 18.37 جنيها للشراء و18.52 جنيها للبيع، وبلغ بالبنك التجاري الدولي نحو 18.35 جنيها للشراء و18.50 جنيها للبيع.

 

البنك الاهلي المصري يعلن زيادة فائدة الشهادة البلاتينية الي 16 % و طرح شهادة جديدة ب 20 %

ومع ارتفاع سعر الدولار في البنوك رسميا و قرار تعويم الجنيه الي مستوي 13 جنيه ، رفع البنك الاهلي المصري فائدة الشهادة البلاتينية الي 16 % مدة 3 سنوات ، بينما سيتم طرح شهادة جديدة من نوعها بنسبة 20 % سنويا لاول مرة ومدة الشهادة سنة ونصف ، علي ان يتم شراء الشهادات من فروع البنك الاهلي في جميع المحافظات.

 

عودة تعاملات الدولار في السوق السوداء و اقتراب السعر من اسعار البنك

وعلي الجانب الاخر عادت تعاملات الدولار في السوق السوداء علي استحياء اليوم ، حيث اقترب سعر الدولار في السوق السوداء من اسعار الدولار في البنوك ، حيث وصل سعر الشراء الي19.10 جنيه بينما وصل سعر البيع الي 19.30 جنيه ، الا ان التعامل اصبح في كميات صغيرة عن السابق واصبح التجار يتابعون سعر الدولار في البنوك كدليل استرشادي في التعامل ان لم يكن شراء الدولار مباشرة من البنوك.

 

اما عن سعر الدولار والعملات الاجنبية في البنوك المصرية في مقابل الجنيه المصري في الثلاثاء 7 فبراير 2017 مقدمة لكم علي موقع 5khtawat.com فهي كالتالي :-

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2017 في البنك الاهلي المصري بعد تعويم الجنيه رسميا

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2017 علي خمس خطوات فسجل أمام الجنيه المصرى18.3 جنيه للشراء 18.35 جنيه للبيع.

Related posts

Leave a Comment